البث المباشر

مسؤول ايراني: على امريكا اطلاق سراح مذيعة قناة "برس تي في" فورا

الجمعة 18 يناير 2019 - 15:02 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني: على امريكا اطلاق سراح مذيعة قناة "برس تي في" فورا

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية "حسين امير عبداللهيان"، إذا لم يتم إطلاق "مرضية هاشمي" مذيعة قناة "برس تي في" الاخبارية الناطقة بالانكليزية على الفور، فلن تكون نهاية اللعبة بيد امريكا.

وكتب امير عبداللهيان تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر قال فيها: بدأت الولايات المتحدة لعبة القبض على "مرضية هاشمي"، اذا لك تطلق سراح "مراسلة برس تي في" فورا فان نهاية هذه اللعبة لن تكون بيد امريكا.

وكانت هاشمي المولودة في الولايات المتحدة وصلت يوم الأحد مطار «سنت لوئيس لمبرت» فاعتقلت هناك وتم نقلها الي معتقل في واشنطن علي يد عناصر الاف بي أي. ولم يستطع ذووها زيارتها بعد 48 ساعة من اعتقالها وأخيراً اطلعوا بأنها مُعتقلة.

وأفادت القناة بأنّ مرضية هاشمي أبلغت اسرتها أنها تعرضت بعد الاعتقال لتصرف مهين في المعتقل موضحة بأنّ عناصر حراسة السجن أساؤوا في معاملتها ونزعوا عن رأسها الحجاب.

وقد أثارت هذه المعاملة البشعة وغير الشرعية ردود أفعال داخل ايران وخارجها. فقد افاد رئيس الاعلام الخارجي في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايراني بيمان جبلي ان السلطات الامريكية اعتقلت مذيعة قناة PRESS TV دون توجيه اي اتهام لها.

واكد جبلي ان الولايات المتحدة تعمل على منع صوت الاعلام الايراني عبر مختلف العراقيل وان الضغوط الامريكية عبر الحظر على ايران يوحي بوجود تقدم كبير في محور المقاومة وهي شهادة عالمية على انتصار المحور المقاوم لمحور امريكا.

واضاف انه لا دليل على اعتقال هاشمي الا انتمائها فهي امرأة امريكية مسلمة وزاولت عملها في قناة PRESS TV منذ عام 2003.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة