البث المباشر

أمير عبد اللهيان: إيران تؤكد على التعاون الإقليمي العملي

الجمعة 8 إبريل 2022 - 21:14 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان: إيران تؤكد على التعاون الإقليمي العملي

قال وزير الخارجية الايراني امير عبد اللهيان إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في إطار أولوية سياسة التنمية الشاملة للعلاقات مع جيرانها، إضافة إلى الحوار، تؤكد على التعاون الإقليمي العملي.

وأعرب عبداللهيان، اليوم الجمعة عن استعداد طهران لتوطيد العلاقات مع الكويت وتنمية الحوار الاقليمي، موضحاً إن الحكومة الايرانية تؤكد على الحوار والتعاون العملي الاقليمي في إطار أولوية سياسة توطيد العلاقات الشاملة مع الجوار، وتعتبر ان هذا التعاون يصب لصالح الامن والتقدم والتنمية الاقليمية.

واشار أمير عبداللهيان الى وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن، معربا عن ترحيب طهران به، مؤكدا على ضرورة الرفع الكامل للحصار وارسال المساعدات الانسانية لشعب اليمن.

كما لفت وزير الخارجية الى أحدث المستجدات على صعيد مفاوضات فيينا الرامية لالغاء الحظر.

ومن جانبه هنأ وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الحمد الصباح نظيره الإيراني حكومة وشعبا بحلول شهر رمضان المبارك وأكد عزم بلاده على تطوير العلاقات مع إيران.

وأعرب وزير الخارجية الكويتي عن أمله في أن هذه الهدنه تمهد الطريق أمام محادثات يمنية وحل الأزمة اليمنية.

واستجابة لضرورة تحديد الحدود المائية واستغلال الحقول المشتركة أعلن عن استعداد الكويت لاستئناف المحادثات القانونية بين البلدين.

ودعا الشيخ أحمد الصباح وزير الخارجية الايراني لزيارة الكويت وبحث تطور العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية مؤكدا دعم الكويت للمفاوضات والحوار الاقليمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة