البث المباشر

الاطار التنسيقي.. لا يمكن الإستحواذ على المناصب التنفيذية واللجان النيابية في آن واحد

السبت 2 إبريل 2022 - 20:24 بتوقيت طهران
الاطار التنسيقي.. لا يمكن الإستحواذ على المناصب التنفيذية واللجان النيابية في آن واحد

اكد النائب في البرلمان العراقي عن الإطار التنسيقي رفيق الصالحي، السبت، ان قوى الإطار لن تسمح بالإستحواذ على المناصب التنفيذية واللجان النيابية في آن واحد، مبينا ان القوى السياسية ستكون لها حوارات مكثفة مع رئاسة البرلمان خلال الأيام المقبلة لحسم اللجان.

وقال الصالحي: ان "قضية توزيع رئاسة وأعضاء اللجان النيابية هي من اهم القضايا الأساسية في العملية السياسية لكونها الموجه والرقيب لعمل الحكومة، لذلك لابد من وضع آلية دقيقة في اناطة رئاسة كل لجنة نيابية وتحديد الأعضاء وفق المعاير والأسس التي تم الإتفاق عليها وفق العدالة والإستحقاق والخبرة والكفاءة بتوزيع اللجان".

وأضاف ان "الإستحواذ على رئاسة اللجان والمناصب الحكومة لأي قوة سياسية فإنه يعني المزيد من الفساد والخراب"، مبينا أنه "سوف لن نسمح كقوى سياسية داخل الإطار التنسيقي بالإستحواذ على المناصب التنفيذية واللجان النيابية في آن واحد".

وكان عضو مجلس النواب العراقي عن إئتلاف دولة القانون محمود السلامي اعتبر في تصريح سابق، تلويح التحالف الثلاثي لتشكيل اللجان النيابية في جلسة اختيار رئيس الجمهورية بأنها لغرض استقطاب النواب المستقلين، فيما أكد أن اللجان لا تزال فيها متسع لأسماء النواب المقاطعين لجلسة المجلس.

المصدر : المعلومة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة