البث المباشر

الإعلام الخارجي الايراني... يطالب امريكا بإطلاق سراح "مرضية هاشمي"

الأربعاء 16 يناير 2019 - 17:32 بتوقيت طهران
الإعلام الخارجي الايراني... يطالب امريكا بإطلاق سراح "مرضية هاشمي"

أكد رئيس الإعلام الخارجي في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الايراني بيمان جبلي اليوم الاربعاء، أن طهران تحمل الولايات المتحدة مسؤولية سلامة مراسلة قناة "برس تي في" مرضية هاشمي وتطالب بإطلاق سراحها وإعتذار رسمي بسبب التعامل غير الانساني من قبل الولايات المتحدة معها.

وقال جبلي خلال مؤتمر صحفي حول اعتقال مذيعة قناة "برس تي في" بالولايات المتحدة، ان واشنطن تعاملت مع مرضية هاشمي بشكل غير محترم وتم خلع حجابها بعد إعتقالها.

وأضاف جبلي: "فجر اليوم عرفنا ان مرضية هاشمي معتقلة منذ يوم الاحد الماضي بشكل غير قانوني تحت وطاة الاف بي اي دون توجيه الاتهام. ولم يفهموا مرضية هاشمي حتى الان بالجريمة التي تم اعقالها بسببها في الولايات المتحدة".

وأوضح رئيس الإعلام الخارجي في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الايراني ان هاشمي تم اعتقالها لنقدها الصريح لمواقف امريكا وعملائها في المنطقة واعمال الكيان الصهيوني الانتهاكية.

وقال جبلي: "مرضية هاشمي قد تكون أعتقلت بسبب نقدها الصريح لمواقف الولايات المتحدة تجاه الكيان الصهيوني والاسلاموفوبيا، وسندافع عن حقوق مرضية هاشمي حتى النهاية وسنتابع وضعها لحظة بلحظة".

وحذر رئيس الإعلام الخارجي في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الايراني ان الحكومة الامريكية من اي مكروه قد يمس الصحفية مرضية هاشمي المعتقلة لديها.

وكان الدكتور جبلي قد قال في حديث خاص لقناة العالم انه تفاجأ صباح اليوم الاربعاء بخبر اعتقال مراسلة برس تي في، مرضية هاشمي، منذ يوم الاحد الماضي هذا وقدم تم نقلها الى سجن واشنطن دي سي.

واكد ان الولايات المتحدة تعمل على منع صوت الاعلام الايراني عبر مختلف العراقيل وإن الضغوط الامريكية عبر الحظر على ايران يوحي بوجود تقدم كبير في محور المقاومة وهي شهادة عالمية على انتصار المحور المقاوم لمحور امريكا.

واضاف انه لا دليل على اعتقال هاشمي الا انتمائها فهي امرأة امريكية مسلمة وزاولت عملها في قناة "برس تي في" ايران منذ عام 2003.

واستهجن الدكتور جبلي ما تعرضت له هاشمي حيث ان السلطات الامريكية نزعت الحجاب عنها في انتهاك لحرمة المقدسات الاسلامية والمعايير الانسانية، وأن سلطات السجن منعوها من الأكل الحلال وأجبروها علي أكل لحم الخنزير، فرفضت ذلك لأن أكل لحم الخنزير حرام في الشريعة الاسلامية.كما منعتها عن ارتداء الملابس السميكة في ظل اعتقالها مع برودة الجو.

وصرح ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية على استعداد لمساعدة عائلة الزميلة مرضية هاشمي والتحرك من اجل الافراج عنها.

 

المصدر: قناة العالم

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة