البث المباشر

بريطانيا تعلن نشر قوات عسكرية لدعم "الناتو" شرقي أوروبا

الأحد 27 فبراير 2022 - 09:16 بتوقيت طهران
بريطانيا تعلن نشر قوات عسكرية لدعم "الناتو" شرقي أوروبا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، عن نشرها قوات بحرية وجوية وبرية لدعم حلف الشمال الأطلسي "ناتو"، في الجهة الشرقية من أوروبا، وذلك على خلفية تطور الأحداث في الأزمة الأوكرانية.

وقال بيان الوزارة، يوم السبت، إن "سفناً بحرية ملكية وقوات من الجيش البريطاني ومقاتلات تابعة للقوات الجوية، وصلت لتشارك ضمن عمليات انتشار جديدة في شرق أوروبا لتعزيز ودعم الجبهة الشرقية للناتو".

وأوضح البيان أن القوات تضمنت وصول "دبابات من النوع (تشالنغر2) وعربات مصفحة تابعة لمجموعة القتال الملكية إلى إستونيا قادمة من ألمانيا"، مضيفاً أنه "سيتم تزويد الجهة الشرقية بمعدات إضافية وجنود يصل عددهم لحوالي 1000 جندي، من المقرر وصولهم خلال الأيام المقبلة".

وبحسب البيان، "أكملت الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني مهامها الأولى للشرطة الجوية في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى أربع طائرات إضافية متمركزة في سلاح الجو الملكي(أكروتيري) في قبرص".

البيان لفت أن وزير الدفاع، "عقد مؤتمراً افتراضياً أمس، للمانحين من أكثر من 25 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وبعض الدول خارج الناتو، لتنسيق دعمهم لأوكرانيا" .

وفي وقت سابق السبت، أصدرت وزارة الدفاع الروسية أوامرَ للقوات المسلحة بشنِّ هجومٍ على جميع المحاور في أوكرانيا، بعد رفض كييف التفاوض".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة