البث المباشر

كنعاني: الشعب اليمني يدافع عن نفسه مقابل عدوان خارجي

الخميس 17 فبراير 2022 - 16:25 بتوقيت طهران
كنعاني: الشعب اليمني يدافع عن نفسه مقابل عدوان خارجي

قال رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية في القاهرة ناصر كنعاني إن الشعب اليمني المظلوم يدافع على مدى سبع سنوات عن نفسه مقابل عدوان خارجي غير مشروع فهو ليس ارهابيا وليس معتديا. وذلك ردا على بيان اجتماع اللجنة التنفيذية لوزراء الأوقاف في الدول الاسلامية.

وقال كنعاني في تعليق اليوم الخميس على بعض ما جاء في بيان اجتماع اللجنة التنفيذية لوزراء الأوقاف في الدول الاسلامية في القاهرة، ان "الشعب المظلوم الذي يدافع على مدى سبع سنوات عن نفسه مقابل عدوان خارجي غير مشروع فهو ليس ارهابيا وليس معتديا. من تعاليم الاسلام والقرآن الكريم المؤكدة هي الدفاع عن المظلوم كما هو ثابت في سنة وسيرة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأضاف الدبلوماسي الايراني: من الواضح تماما ان بعض ما جاء في بيان ما يسمى باجتماع اللجنة التنفيذية لوزراء الأوقاف في الدول الاسلامية في القاهرة، ضد الشعب اليمني واستنكار الدعم المعنوي الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانية لهذا الشعب المظلوم، يمثل وجهة نظر الوزير السعودي، ولكن ما يثير الاستغراب هو كيف سمح الاخرون باعلان هكذا موقف باسم الدول الاسلامية في حين يتجاهلون تماما في اجتماع اسلامي مقتل آلاف الأبرياء من ابناء الشعب اليمني وخاصة الأطفال المظلومين في الحرب السعودية على اليمن المتواصلة منذ سبع سنوات!

واكد رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية في القاهرة، بأن وجهة نظر السعودية ليست هي مقياس الحكم على الحرب الدامية والمؤسفة في اليمن، موضحا بأن الرأي العام والضمائر الحية هي التي ستصدر الحكم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة