البث المباشر

مسؤول امريكي: اليمنيون بمفردهم شنو الهجوم على ابو ظبي

الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:11 بتوقيت طهران
مسؤول امريكي: اليمنيون بمفردهم شنو الهجوم على ابو ظبي

اكد مسؤول امريكي لصحيفة "وول ستريت جورنال" ان اليمنيين هم الذين شنوا الهجوم على الامارات بمفردهم، مضيفاً ان الاماراتيين يقدمون المزيد من القوة كجزء من التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال المسؤول الامريكي إنّ اليمنيين هم الذين شنوا الهجوم على الإمارات بمفردهم، مضيفاً أن الإماراتيين يقدمون المزيد من القوّة كجزء من التحالف الذي تقوده السعودية، مؤكداً بأنّه "لا اشتباه في ضلوع إيران في الهجوم على أبوظبي.

كما أوضح  بأنّ "الإمارات عملت كذلك مع السعوديين لتوحيد القوات اليمنية الممزقة حيث يقومون باندفاعٍ منسق لعكس مكاسب اليمنيين".

يشار إلى أنّ الرد اليمني على مشاركة الإمارات في الحرب ضد اليمن استهدف، مواقع حساسة في أبو ظبي، فالهجوم الأول استهدف فيه صهاريج بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، والهجوم الثاني استهدف منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، وفق وكالة الإمارات.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، الإثنين، "لقد نفذنا عملية إعصار اليمن العسكرية النوعية، ردّاً على تصعيد العدوان على البلاد.

بدورها، قالت أحزاب اللقاء المشترك في اليمن إنّ "العملية المسدَّدة في عمق دويلة الإمارات تؤكد أن أي دولة تتحرك لاستهداف اليمن وانتهاك سيادته واستقلاله واحتلال جزره، لن تكون في منأى عن الاستهداف، ولا آمنة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة