البث المباشر

فلسطين المحتلة.. قيادة النقب تدعو لإضراب شامل اليوم وترفع سقف مطالبها

الأربعاء 12 يناير 2022 - 07:40 بتوقيت طهران
فلسطين المحتلة.. قيادة النقب تدعو لإضراب شامل اليوم وترفع سقف مطالبها

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعاً موسَّعاً في قرية الأطرش، ناقشت استمرار جرائم التجريف والتحريج لأراضي نقع بئر السبع، والاعتداءات الإجرامية والاعتقالات التعسفية، التي قامت بها شرطة الاحتلال الصهيوني، والتي طالت 21 معتقلاً، بينهم 7 قاصرين وفتاتان، تمّت إحالتهم على العلاج الطبي.

وناقش الاجتماع "استمرار جرائم التجريف والتحريج التي تتعرض لها المنطقة، والبحث في سبل الرد على الاعتداءات والاعتقالات التعسفية" التي قامت بها شرطة الاحتلال الصهيوني.

وأعلن المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، الإضراب الشامل، على نحو يشمل جميع المدارس في القرى غير المعترف بها والمجالس الإقليمية في النقب، اليوم الأربعاء، وذلك "تضامناً مع الأهل الذين تُصادَر أرضهم ويُعتدى عليهم".

وأسفرت اعتداءات أجهزة أمن الاحتلال الصهيوني، خلال مداهمة قرى في النقب، أمس الثلاثاء، والتي شملت هدم خيمة اعتصام في قرية سعوة الأطرش، عن اعتقال 21 شخصاً، بينهم 7 قاصرين وفتاتان، وإصابة عدد منهم خلال عمليات الاعتقال الوحشية، بينما أطلق الناشطون حراكاً في محاولة للإفراج عن المعتقلين وصدّ الهجمة المتواصلة. 

وقرّرت لجنة التوجية رفع سقف مطالبها "بحيث تجاوزت وقف التحريج إلى الاعتراف الفوري بقرى منطقة النقع"، الواقعة شرقي مدينة بئر السبع وبلدة تل السبع، في المنطقة المسماة تاريخياً "منطقة السياج".

وتشمل القرى غير المعترف بها في أراضي النقع، والتي تمتد مساحتها على 45 ألف دونم، ويعيش فيها 30 ألف فلسطيني من بدو النقب، قرى: خربة الوطن، والرويس، وبير الحمام، وبير المشاش، والزرنوق.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة