البث المباشر

القوات العراقية تحبط عملية انتحارية في الأنبار

الإثنين 10 يناير 2022 - 19:25 بتوقيت طهران
القوات العراقية تحبط عملية انتحارية في الأنبار

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الإثنين، إحباط عملية انتحارية بواسطة دراجة نارية في الأنبار.

وذكرت الخلية في بيان لها أنها "بعملية استباقية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة، إحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، أشارت فيها إلى وجود دراجة نارية مفخخة تم إخفائها داخل صحراء الرطبة الجانب الشمالي في منطقة وادي حوران، ومعها كمية من المتفجرات كان الإرهابييون يخططون لانتهاز الفرصة وإدخالها إلى سوق قضاء الرطبة المكتظ، بالمواطنين وتفجيرها بواسطة انتحاري لإيقاع أكبر عدد من الضحايا".

وتابع البيان أنه "وعلى ضوء تلك المعلومات تحركت مفارز الشعبة المذكورة، وقوة من كتيبة استطلاع الفرقة وقوة من استخبارات لواء 19 والفوج الثالث من اللواء، إلى مكان وجود الدراجة حيث تم العثور عليها داخل غرفة في قرية مهجورة بالقرب من وادي ابيلة شمال قضاء الرطبة، وهي كانت مسلكة ومعدة للتفجير.

وأضاف "كما ضبط داخل الغرفة على 4 جلكانات (براميل بلاستيكية) بسعات مختلفة معبأة بمادة السي فور و10 مقذوفات متنوعة و2 حاوية عتاد عيار 12,5 ملم  و200 إطلاقة عيار 23 ملم بالإضافة إلى مفروشات وملابس".

هذا وتم تفجير الغرفة وجميع المواد موقعياً من قبل مفرزة معالجة كتيبة هندسة ميدان الفرقة، كما قامت القوة بتفتيش جميع المنازل المحيطة بالقرية للبحث عن الإرهابيين وتأمينها من المخاطر المتوقعة. 

المصدر: الميادين نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة