البث المباشر

سياسي أفغاني: الشهيد سليماني أحبط مؤامرات أمريكا والكيان الصهيوني في المنطقة

الأحد 2 يناير 2022 - 13:11 بتوقيت طهران
سياسي أفغاني: الشهيد سليماني أحبط مؤامرات أمريكا والكيان الصهيوني في المنطقة

أشار الأمين العام لحزب النهضة الإسلامية في أفغانستان "مولوي محمد مختار مفلح" إلى دور الفريق الشهيد "قاسم سليماني" في دعم الشعوب المظلومة في المنطقة وقال، إن الشهيد أحبط مؤامرات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني للهيمنة على المنطقة.

وأضاف مفلح اليوم الاحد في تصريح له، إن الشهيد سليماني لعب دوراً مهماً في تعزيز مفهوم الجهاد ضد المحتلين والإرهابيين، لدى الشعوب المسلمة في سوريا وفلسطين والعراق ودول أخرى.

وأكد أن تكريم دم الشهيد سليماني، يعني المشاركة في جهاد هذا الشهيد العظيم ضد الكيان الصهيوني والولايات المتحدة والجماعات التكفيرية والإرهابية.

وأشار إلى أن الجماعات التكفيرية وبدعم من بعض الدول ومنها الولايات المتحدة تحاول توفير ملاذ آمن للكيان الصهيوني في المنطقة لكن الشهيد سليماني وقف امام هذه المؤامرة بيقظته.

ولفت الى أن الجماعات الإرهابية مثل داعش، والتي هي من إنتاج الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، كانت تحاول تنفيذ مخططاتها الشريرة في العالم الإسلامي، مضيفاً: أن الشهيد سليماني وقف ضد المؤامرات الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة، ولهذا قامت الولايات المتحدة باغتياله.

وذكر أن الشهيد كان له دوراً بارزاً في دعم نضالات الشعب الفلسطيني وحزب الله اللبناني ودول أخرى، مشيراً الى ان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وصفه بشهيد القدس.

كما أشار إلى دعم الشهيد لابناء الشعب الأفغاني المظلوم ووقوفه إلى جانبهم، مؤكداً أن الشعب الافغاني يحترمه كثيرًا لهذا السبب.

وشدد على أن الشهيد حقق أهدافه بإخراج الولايات المتحدة من أفغانستان وهزيمة الجماعات التكفيرية في سوريا والعراق، قائلاً: فلترقد روحه في سلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة