البث المباشر

ملك البحرين يتسلم أوراق اعتماد أول سفير للاحتلال في المنامة

الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 12:16 بتوقيت طهران
ملك البحرين يتسلم أوراق اعتماد أول سفير للاحتلال في المنامة

تسلَّم ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، أمس الثلاثاء، أوراق اعتماد أول سفير للكيان الصهيوني لدى المملكة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، أن الملك تسلَّم خلال احتفال في قصر الصخير، أوراق اعتماد كل من سفير ماليزيا "شازريل بن زاهيران"، وسفير اسرائيل "آيتان نائيه".

ووفقاً للوكالة، تبادل الملك البحريني مع السفيرين الجديدين الكلمات الترحيبية بهذه المناسبة، وأشاد بالعلاقات الثنائية القائمة بين الجانبين.

وقال نائيه على صفحته بـ"تويتر": "سماع هتكفا (النشيد الوطني الإسرائيلي) بأداء الأوركسترا الملكية، أمام حرس الشرف بالزي الرسمي الملون، في ساحة العرض التابعة للقصر، إنه لأمر مثير... لقائي مع الملك كان دافئاً وودياً".

وذكرت خارجية الكيان المحتل في تغريدة على حسابها بـ"تويتر"، أن الملك البحرين جدد تأكيده على عمق العلاقات بين الجانبين، وتنميتها في المجالات كلها، متمنياً للسفير الإسرائيلي التوفيق في مهمته الدبلوماسية.

وكان قد وصل نائيه، وهو أول سفير لـ"إسرائيل" لدى البحرين، إلى العاصمة المنامة في نوفمبر الماضي، فيما كانت الأخيرة قد أعلنت في مارس الماضي، تعيين "خالد الجلاهمة" رئيساً لبعثتها الدبلوماسية في "تل أبيب".

وفي 15 سبتمبر 2020، وقّعت كل من الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع كامل للعلاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني في واشنطن برعاية أمريكية، وسط رفض شعبي واسع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة