البث المباشر

"إيران خودرو" : عازمون على نيل آفاق رفيعة بإنتاج السيارات الكهربائية

الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 18:32 بتوقيت طهران
"إيران خودرو" : عازمون على نيل آفاق رفيعة بإنتاج السيارات الكهربائية

قال مساعد وزير الدفاع الايراني في الشؤون الصناعية والبحثية افشين نادري شريف ان شركة "إيران خودرو" عازمة على نيل آفاق رفيعة بتصميم وإنتاج السيارات الكهربائية.

وأضاف افشين نادري شريف، خلال زيارته لمركز شركة "إيران خودرو" البحثي وشركة "جيتكو" المعرفية : الأنشطة المنفذة في "إيران خودرو" في مجال تصميم المحركات وإنتاجها ، وكذلك وضع تصاميم وإنتاج السيارات الكهربائية ، تظهر قوة  هذه الشركة على التقدم والوصول إلى آفاق رفيعة.

وتابع: بفضل جهود كوادر "إيران خودرو" في مجال البحث وتقديم منصات جديدة ، إلى جانب الاستفادة من التقنيات الحديثة واستخدام الطاقات الداخلية سنشهد زيادة في جودة المنتجات بإذن الله.

ونوه أفشين نادري شريف إلى نقل الفائض من التكنولوجيا الدفاعية إلى قطاعات صناعية أخرى: "نحن مستعدون للتعاون وتوفير التقنيات التي تحتاجها شركات السيارات في مختلف المجالات".

ووصف تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج قطع غيار السيارات مهم للغاية ، موضحاً: في هذا الصدد ، تكتسب مسؤولية مصنعي السيارات الاهمية أيضًا وسنساعد في تنفيذ هذه المسؤولية".

وفي الإشارة إلى قدرات قطاع الصناعات الدفاعية في البلاد ، قال مساعد وزير الدفاع: "إن تراكم المعرفة والبنية التحتية الصناعية الموجودة في صناعة الدفاع في البلاد الى جانب إحداث تغييرات طفيفة يمكن أن يقدم الدعم والمساعدة لشركات صناعة السيارات وجميع القطاعات الصناعية الاخرى في البلاد".

وقال إن الابتكار في صناعة السيارات الوطنية سيساعد في تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد ، مضيفًا أن صناعة السيارات لديها بنية تحتية وقدرات جيدة، ويمكن للصناعات الدفاعية والسيارات العمل معا وفق برنامج مشترك لتعزيز صناعة السيارات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة