البث المباشر

كبير المفاوضين الايرانيين يكشف عن أحراز تقدم جيد هذا الاسبوع في فيينا

الجمعة 17 ديسمبر 2021 - 11:03 بتوقيت طهران
كبير المفاوضين الايرانيين يكشف عن أحراز تقدم جيد هذا الاسبوع في فيينا

اعلن كبير المفاوضين الايرانيين انه تم أحراز تقدم جيد هذا الاسبوع، وان اللجنة المشتركة ستعقد اجتماعا عصر الجمعة، وستستأنف المفاوضات بعد توقف لعدة أيام.

وكتب كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري كني في تغريدة، على تويتر اليوم الجمعة: أحرزنا تقدمًا جيدًا هذا الأسبوع، اليوم ستُعقد اللجنة مشتركة (16:30 بتوقيت طهران)، وبعد انقطاع لعدة أيام، سنسـتأنف المفاوضات.

واضاف باقري : بعد المشاورات التي أجريتها مع سائر الوفود المشاركة في مفاوضات فيينا، التقيت مساء أمس (الخميس) انريكي مورا (منسق الاتحاد الأوروبي للمفاوضات النووية)، لتقييم الوضع وبحث الخطوات القادمة.

ومن المقرر عقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم في الساعة 14:00 بتوقيت فيينا (16:30 بتوقيت طهران) بحضور وفود من إيران والاتحاد الأوروبي ومجموعة 4 +1 في فندق كوبورغ بالعاصمة النمساوية فيينا.

يذكر ان الجولة السابعة من المحادثات في الحكومة الإيرانية الجديدة بدأت يوم الاثنين 29 نوفمبر مع عقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي ، وقدم الوفد الإيراني مساء الأربعاء 1 ديسمبر وثيقتين إلى الطرف الآخر حول رفع الحظر والقضايا النووية، وبناء على طلب الجانب الأوروبي للتشاور مع العواصم ، تم توقفت هذه المفاوضات ثم استؤنفت الخميس 9 ديسمبر مع عقد اجتماعات اللجنة المشتركة التي مازالت جارية في فيينا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة