البث المباشر

رئيس أرمينيا: سنواصل التعاون الثنائي مع إيران

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 22:18 بتوقيت طهران
رئيس أرمينيا: سنواصل التعاون الثنائي مع إيران

في برقية تهنئة بمناسبة ذكرى ميلاد الرئيس الإيراني، شدد الرئيس الأرميني على استمرار العلاقات الثنائية.

وهنأ الرئيس الأرميني أرمين سركسيان الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي بمناسبة ذكرى ميلاده، مضيفاً، أن توسيع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات يصب في مصلحة شعبي البلدين.

ونقل راديو أرمينيا عن الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان قوله "إنني على ثقة من أنه بالنظر إلى خبرتك وإدارتك الماهرة، فإن الجمهورية الإسلامية الايرانية، البلد الصديق والمجاور لنا، ستحرز تقدماً كبيراً في ضمان التقدم الاقتصادي والازدهار.". .

وجاء في البرقية "يسعدني أن أشير إلى أن أرمينيا وإيران يسعيان باستمرار إلى تطوير العلاقات. وان بلدينا ومن خلال الصداقة الوثيقة القائمة على القيم التاريخية والحضارية المشتركة" وأضاف "إن توسيع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لصالح شعبي البلدين أمر يستحق الثناء".

وأشار إلى أن علاقات الجوار بين أرمينيا وإيران لا تزال تتميز بعلاقة حميمة خاصة وثقة متبادلة واحترام خاص بين البلدين.

وأضاف أن "أرمينيا تولي أهمية كبيرة للتعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع إيران ، وهو الشرط الأساسي لازدهار بلداننا وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة".

واختتم سركيسيان بقوله "آمل أن تتاح لنا الفرصة في المستقبل القريب للالتقاء ومناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالتعاون الإقليمي والدولي والثنائي، الأمر الذي سيساهم بلا شك في الديناميات الإيجابية لتنمية العلاقات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة