البث المباشر

موسكو تستبعد أي احتمال لغزو روسي لأوكرانيا

الإثنين 13 ديسمبر 2021 - 16:36 بتوقيت طهران
موسكو تستبعد أي احتمال لغزو روسي لأوكرانيا

استبعد سيرغي ريابكوف تماما احتمال حدوث "غزو روسي" لأوكرانيا، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة علقت بشكل غريب بموضوع "عزو روسي" مزعوم لأوكرانيا، لا وجود له ولا يمكن أن يوجد.

ولفت ريابكوف من جهة أخرى، إلى أن واشنطن ليس لديها الحق الأخلاقي ولا السياسي للخوض في مسألة ما تفعله روسيا على أراضيها.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي بهذا الشأن: "الأمريكيون يتشبثون بطريقة غير مفهومة تماما بفكرة وجود تهديد (بغزو روسي) لأوكرانيا. هذا لا وجود له، ولا يمكن أن يحدث. وما نفعله على أراضينا، لا يعنيهم بتاتا، وليس لديهم أي حق أخلاقي أو سياسي في إثارة القضية على هذا الصعيد".

وكان ديمتري بيسكوف المتحدث قد صرّح في وقت سابق بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ نظيره الأمريكي جو بايدن أثناء محادثاته معه أن القوات الروسية منتشرة على أراضي الاتحاد الروسي ولا تهدد أحدا.

وفي هذا السياق، أشار ريابكوف إلى أنه عقب المحادثات بين رئيسي الولايات المتحدة وأوكرانيا، جو بايدن وفولوديمير زيلينسكي، لم يصدر أي شيء يمكن أن يميز  هذه التصريحات عن العديد من الإشارات المماثلة من واشنطن في الأسابيع الأخيرة.

وكان زيلينسكي وبايدن قد أجريا محادثة هاتفية مساء الخميس، وأطلع الرئيس الأمريكي زيلينسكي على محادثته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي جرت في وقت سابق من الأسبوع الماضي. كما نسق الطرفان مواقفهما بالنسبة للتسوية السلمية للصراع في دونباس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة