البث المباشر

برلماني إيراني: توطيد العلاقات الاقتصادية مع آسيا والجوار من أولويات الخارجية

السبت 11 ديسمبر 2021 - 21:19 بتوقيت طهران
برلماني إيراني: توطيد العلاقات الاقتصادية مع آسيا والجوار من أولويات الخارجية

عدّ عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية حسين نوش آبادي توطيد العلاقات الاقتصادية مع بلدان آسيا والجوار من أولويات وزارة الخارجية.

وقال النائب حسين نوش آبادي، في تصريح صحفي اليوم السبت في الإشارة الى تصريح رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي القائم على ارتفاع حجم التبادل التجاري مع بلدان آسيا بنسبة 200 بالمئة خلال 100 يوم: إن قائد الثورة أكد ان اقتصاد البلاد ينبغي ان يكون يعتمد على الداخل مع التركيز على الخارج حيث ينبغي أن يكون مستديماً ومقاوماً ويحرز التقدم وفق القدرات والطاقات الذاتية الى جانب توطيد العلاقات الاقتصادية مع بلدان العالم لاسيما آسيا.

وأضاف: إن عقد الأمل على الغربيين والأميركيين ليس صحيحاً حيث دللت التجارب على أن العلاقات مع الغربيين لا جدوى منها ولا ينبغي الشعور بالأمل بمستقبل العلاقات معهم سوى الاكتفاء بعلاقات على مستوى الحد الأدنى ومن ثم تنميتها وفي المقابل ينبغي توظيف طاقات بلدان الجوار وآسيا في سد حاجات البلاد والتبادل التجاري كمعاهدة شنغهاي التي تضم طاقات هائلة.

ولفت الى أن وزارة الخارجية تعتمد في سياساتها الخارجية على أولوية إقامة العلاقات الاقتصادية مع بلدان الجوار وآسيا حيث ينبغي التحرك بهذا الاتجاه الى جانب متابعة توطيد العلاقات مع المنظمات الدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة