البث المباشر

رئيسي يؤكد على إزالة التحديات من مسار التعاون بين أعضاء منظمة إيكو

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 20:09 بتوقيت طهران
رئيسي يؤكد على إزالة التحديات من مسار التعاون بين أعضاء منظمة إيكو

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي، إن ايران تولي أهمية خاصة للتعاون بين دول المنطقة؛ داعياً الى رفع كافة التحديات والعراقيل من مسار الارتقاء بمستوى التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (إيكو).

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي جمع الأمين العام لمنظمة إيكو الاقتصادية "خسرو ناظري" بالرئيس الإيراني، في طهران اليوم الثلاثاء.

ونوّه رئيسي الى اقتراب موعد الاجتماع القادم لمنظمة إيكو، وضرورة تذليل كافة العقبات من مسار التبادل التجاري والاقتصادي بين الدول الأعضاء.

ولفت رئيس الجمهورية، الى أن  كلاً من أعضاء المنظمة لديه طاقات اقتصادية وفيرة في شتى المجالات ومنها الطاقة والتجارة والنقل والاقتصاد الرقمي والاقتصاد البحري والسياحة؛ بما يلزم تفعيل هذه الطاقات وصولاً الى النمو الاقتصادي المنشود في المنطقة.

وفيما أكد على استعداد إيران لدعم هذه الجهود، قال رئيسي: إن الجمهورية الإسلامية تولي أهمية خاصة الى التعاون الإقليمي في إطار منطقة إيكو الاقتصادية.

الى ذلك، قدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإقتصادي، تقريراً بشأن التحضيرات لعقد الاجتماع الخامس عشر للمنظمة، والمرتقب في 28 نوفمبر الجاري باستضافة جمهورية تركمانستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة