البث المباشر

الدوري الايراني الممتاز... استقلال يتنازل عن صدارة الترتيب

السبت 20 نوفمبر 2021 - 10:37 بتوقيت طهران
الدوري الايراني الممتاز... استقلال يتنازل عن صدارة الترتيب

اختتمت في العاصمة الايرانية طهران وبعض المحافظات مباريات الجولة الخامسة من الدوري الايراني الممتاز لكرة القدم، وجاءت اهم نتائج مباريات الجولة تعادل استقلال وبرسبوليس امام نساجي ومس على التوالي.

ففي طهران سقط استقلال في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه نساجي وتخلى عن الصدارة لصالح المينيوم بفارق الاهداف.

واستضاف نادي استقلال على ملعب "ازادي" يوم الجمعة نادي نساجي امام اكثر من خمسة الاف متفرج (بعد نحو عامين على اجراء مباريات الدوري بدون متفرجين بسبب جائحة كورونا) حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وهذه ثاني مباراة على التوالي يتعادل فيها نادي استقلال في الدوري الممتاز وبهذا التساوي تخلى نادي استقلال عن صدارة الدوري لصالح المنيوم ورضي بمركز الوصافة، فيما رفع نادي نساجي رصيده الى 5 نقاط وصعد الى المركز العاشر في الدوري.

وفي مباراة اخرى انهي نادي سباهان مشواره مع تراكتور بالتعادل السلبي وبقي في المركز الثالث بالدوري الممتاز رافعا رصيده الى عشرة نقاط فيما رفع تراكتور رصيده الى 4 نقاط محتلا المركز الحادي عشر.

كما سقط بيرسبوليس في فخ التعادل مرة اخرى وهذه المرة امام مضيفه مس بهدف لمثله.

وبعد شوط خال من الأهداف كان مس البادئ بالتسجيل في الدقيقة السابعة والستين بتسدية قوية من عقيل كعبي، وفي الدقيقة الحادية والسبعين عادل مهدي ترابي النتيجة من ضربة جزاء.

بهذا التعادل رفع بيرسبوليس رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السابع، فيما ظل مس في المركز خامس عشر قبل الأخير بنقطتين فقط.

كما فاز فولاد على ضيفه هودار بهدف دون رد، كما خسر بيكان بنفس النتيجة امام فجر سباسي.

وافتتحت مباريات الجولة يوم الخميس باقمة ثلاث مباريات، حيث فاز المنيوم على نفت بهدفين لهدف وخسر بديده امام ذوب اهن بنفس النتيجة، وتعادل صنعت نفت وكل كهر سلبا.

ويتصدر الترتيب بعد انتهاء الجولة الخامسة المنيوم برصيد 11 نقطة يليه استقلال بنفس الرصيد وبفارق الاهداف وفي المركز الثالث سباهان بعشر نقاط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة