البث المباشر

برلماني ايراني: على الاماراتيين أن يكونوا صادقين في خفض التوتر

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 20:47 بتوقيت طهران
برلماني ايراني: على الاماراتيين أن يكونوا صادقين في خفض التوتر

أكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الايرانية حسين نوش آبادي، على ضرورة ان يعمل الاماراتيون بصدق على خفض التوتر مع الجمهورية الاسلامية الايرانية والتقارب والتعاون الاقليمي من أجل ارساء السلام والاستقرار والامن.

واشار حسين نوش آبادي، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ردا على تصريح مسؤول اماراتي حول اتخاذ ابوظبي خطوات ترمي لخفض التوتر مع ايران، موضحاً: ان الخارجية الايرانية اكدت باستمرار على توطيد العلاقات مع الجوار والمنطقة وأدرجتها على صدر اولوياتها.

وأعرب عن أسفه لأن بعض الانظمة العربية لا تأخذ بنظر الاعتبار السياسات المعلنة من قبل ايران لكنها تتأثر بضغوط الحكومات الاجنبية خارج المنطقة وتتصرف بصورة تؤدي الى سوء الظن.

وتابع: إن إحدى أخطاء هذه البلدان التطبيع مع الكيان الصهيوني المعادي للمسلمين ومرتكب المجازر في فلسطين وغزة حيث يشكل خيانة كبرى للامة الاسلامية. 

ولفت الى انه رغم الخطوات المناهضة للوحدة الاسلامية والامن الاقليمي من قبل هذه البلدان الا ان الجمهورية الاسلامية تأمل بإقامة علاقات صحيحة وعقلانية مع بلدان المنطقة لا سيما المطلة على الخليج الفارسي.

ونوه الى ان تطبيع بعض الانظمة العربية مع الكيان الصهيوني المختلق بدلا من اقامة علاقات طيبة مع ايران سيعرّضها الى نتائج سيئة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة