البث المباشر

مسؤولة اممية ترحب بإجراءات ايران بشأن البيئة

الخميس 11 نوفمبر 2021 - 08:59 بتوقيت طهران
مسؤولة اممية ترحب بإجراءات ايران بشأن البيئة

رحبت الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC)، يوم الاربعاء، بإجراءات الجمهورية الاسلامية الايرانية بشأن البيئة بما فيها انتاج السيارات الكهربائية.

جاء ذلك لدى اللقاء بين مساعد الرئيس الايراني رئيس منظمة البيئة علي سلاجقة، وباتريشيا اسبينوزا الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، على هامش قمة المناخ "كوب26" في غلاسكو باسكتلندا.

وخلال اللقاء، أكد سلاجقة على الاجراءات والسياسات الايرانية للاستفادة من الطاقات النظيفة، وقال: ان موضوع استخدام الطاقات النظيفية يعد دوما من اولوياتنا.

وأضاف: من النقاط الاخرى التي تؤكد عليها ايران وتتابعها بشدة، الاستفادة من الطاقات الشابة والنخبوية في الجامعات.

ورأى ان من الضروري ان تولي المجتمعات المؤثرة على الصعيد الدولي الاهتماما بالتعاون من اجل الحفاظ على البيئة، معربا عن امله بأن تبذل المنظمات الدولية اهتماما خاصا بهذا الموضوع.

من جانبها، أعربت الامين التنفيذي لاتفاقية الامم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، عن ارتياحها لمشاركة الوفد الايراني في هذه القمة، وقالت: ان ايران من الدول النفطية التي تتمتع بطاقات كبيرة، وهي تسعى للمضي قدما في مسار التنمية والتقدم.

وأضافت باتريشيا اسبينوزا، كهربة وسائل النقل، واستخدام الطاقات النظيفة من اجل التنمية، والاستفادة من التقنيات الحديثة في النقل، تعتبر من الاجراءات الجيدة التي نشهدها.

وأعربت عن ارتياحها لانتاج السيارات الكهربائية في ايران، وواصلت حديثها أن آخر خبر اطلعت عليه في هذا المجال هو انتاج سيارة كهربائية في ايران للمرة الاولى، وقد تمكنت من الحصول على التراخيص اللازمة للدخول للاسواق... وهذه الخطوات سيكون لها دور بناء في المجتمع من خلال الحد من تلوث الجو وإيجاد الهواء النظيف.

كما اشارت اسبينوزا الى توجه ايران للتعاطي مع العالم، وقالت: اننا نشهد دوما توجها لدى ايران للتعاطي والتعاون مع سائر الدول، ويمكن مشاهدة هذا التوجه في الاتفاقيات والمعاهدات التي تشارك فيها ايران.

وأردفت: ان على جميع الدول ان تضع يدا بيد وأن تبذل الجهود جنبا الى جنب من اجل رفع مشكلات البيئة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة