البث المباشر

ألمانيا على غرار فرنسا تحدد مهمة المفاوضات النووية

الخميس 11 نوفمبر 2021 - 08:23 بتوقيت طهران
ألمانيا على غرار فرنسا تحدد مهمة المفاوضات النووية

قالت وزارة الخارجية الألمانية إن محادثات الاتفاق النووي في فيينا يجب أن تبدأ من النقطة التي انتهت في الجولة السادسة من المحادثات.

وحددت وزارة الخارجية الألمانية مرة أخرى مهمة كيفية بدء محادثات فيينا ، دون الإشارة إلى انسحاب الدول الأوروبية من التزاماتها في الاتفاق النووي.

وكتبت وزارة الخارجية الألمانية في تغريدة في حسابها على تويتر أن محادثات فيينا يجب أن تبدأ من نقطة توقفها في الجولة السادسة.

واشارت الخارجية الالمانية الى ان علي باقري كني مساعد وزير الخارجية الايراني يزور برلين وإن استئناف محادثات فيينا النووية هو محور مباحثاته لضمان العودة السريعة للانضمام الكامل إلى الاتفاق النووي، وقالت ان المفاوضات يجب ان تبدا من حيث انتهت في 20 يونيو.

وأعرب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، يوم الثلاثاء، عن موقف مماثل في اتصال هاتفي مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية  الايرانية، حسين أمير عبد اللهيان.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، صرح لودريان في المحادثة أنه من الضروري مواصلة استئناف المفاوضات مع إيران من النقطة التي توقفت فيها في 20 يونيو.

تأتي المواقف الموثوقة لألمانيا وفرنسا بشأن مفاوضات البريكس في وقت فشلت فيه الدول الأوروبية الثلاث في الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة