البث المباشر

قاسمي: النظام الامريكي المتطرف انتهج سبيلاً لا يخدم مصلحته

الجمعة 11 يناير 2019 - 17:02 بتوقيت طهران
قاسمي: النظام الامريكي المتطرف انتهج سبيلاً لا يخدم مصلحته

رفض المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي اتهامات وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو في القاهرة ضد ايران، مؤكداً أن “السبيل الذي انتهجه النظام الامريكي المتطرف لا يخدم أي مصلحة لاميركا”.

وقال قاسمي، في تصريح له الجمعة، إن “امريكا خاصة النظام المتطرف الحالي وبسبب عدائه المستفحل للشعب الايراني ومخالفته لجميع اجراءات الإدارة السابقة له، واثر استغلاله من قبل محافل سيئة الصيت وفاشلة وانخداعه بتيارات ولوبيات خاصة، قد انتهج سبيلاً لا يمكن تصور أي مصلحة فيه لامريكا”.

وأضاف أن “هذا النظام قد خرج من اتفاق شامل ومشروع كان حصيلة مفاوضات، وهو الآن وبسبب عدم قدرته على العثور على بديل له قد اصيب بنوع من اليأس والغضب المزمن”.

وتابع قاسمي “التناقض الكبير أن امريكا اوصلت عداءها للشعب الايراني الى الذروة من جانب، وتتظاهر بنفاق أنها مؤيدة للحوار من جانب آخر. لقد أعلن بومبيو مرة اخرى بصراحة أن النظام الامريكي يعادي ايران وأن هذا العداء ليس الا عداء للشعب الايراني”، مؤكداً “عليه ان يدرك ويفهم جيداً أننا ندافع بكل قوانا عن مصالحنا الوطنية والاستراتيجية في مواجهة اعداء ايران والشعب الايراني”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية أن ايران “اثبتت دوماً أنها داعية للتعايش السلمي مع جيرانها، إلا أن سلوك امريكا يثبت بأنها تسعى من أجل اثارة التفرقة وخلق فوضى جديدة في هذه المنطقة مما يستوجب مضاعفة اليقظة لدى شعوب المنطقة أمام احابيل وسياسات المسؤولين الامريكيين المثيرة للتفرقة”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة