البث المباشر

طائرات مسيرة تدشن لأول مرة في ايران

الخميس 10 يناير 2019 - 15:35 بتوقيت طهران
طائرات مسيرة تدشن لأول مرة في ايران

أعلن المتحدث باسم مناورات " المدافعون عن حريم الولاية " العميد الطيار علي رضا انكيزة اليوم الخميس، أن الطائرات المسيرة التابعة للقوة الجوية للجيش الايراني ستدخل مجال الخدمة لأول مرة خلال هذه المناورات.

وفي تصريح لمراسل "ارنا" اوضح انكيزة : إن هذه الطائرات المسيرة التي ستدخل مجال الخدمة خلال المناورات مزودة بقنابل نقطوية ذات المديات البعيدة ومدمرة.

وأضاف، أن الطائرات بدون طيار صنعت على أيدي كوادر متخصصة ايرانية؛ مبينا أن هذه الطائرات صممت من أجل اختراق المجال الجوي للعدو الافتراضي.

وتابع العميد انكيزة ان قاذفات القنابل الاستراتيجية الثقيلة من طراز سوخوي 24 و F-4 و F-5 و F-7 و MiG-29 و F-14 ومقاتلة صاعقة وطائرات تزويد الوقود بوينغ 747 و707 وطائرات الشحن والاسناد c130 و الطائرات بدون طيار المزودة بصواريخ نقطوية وقنابل ذكية بعيدة المدي، وصلت منذ ايام الى قاعدة الشهيد بابائي الجوية في اصفهان من أجل المشاركة في مناورات المدافعون عن سماء الولاية.

وكانت قد انطلقت صباح اليوم الخميس، المرحلة العملية والاساسية لمناورات "المدافعون عن حريم الولاية" في نسختها الثامنة، برعاية مقر الشهيد بابائي الجوّي التابع لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية في محافظة اصفهان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة