مقاتلات الجيش الايراني تحقق أهدافها بدقة

الخميس 10 يناير 2019 - 14:43 بتوقيت طهران
مقاتلات الجيش الايراني تحقق أهدافها بدقة

دمرت مقاتلات وقاذفات طراز F-5 ومقاتلة صاعقة وF-7 أهدافا مهمة وستراجية للعدو الافتراضي باستخدام معدات محلية الصنع؛ وذلك في اليوم الأول من المرحلة العملية لمناورات " المدافعون عن سماء الولاية " الثامنة التي بدأت صباح اليوم الخميس في اصفهان (وسط).

وفي تصريح للصحفيين، قال المتحدث باسم مناورات " المدافعون عن سماء الولاية " الثامنة "العميد الطيار علي رضا انكيزة" : إن مقاتلات F5 ومقاتلة صاعقة محلية الصنع ذات القنابل الثقيلة دمرت صباح اليوم الخميس، بنجاح الأهداف الحيوية والإستراتيجية للعدو المفترض بما في ذلك مدرجات الهبوط و محطات الرادار و منصات إطلاق الصواريخ و خزانات الوقود و مستودعات الذخيرة في ساحة المعركة.

واضاف العميد انكيزة ، أن مقاتلة F-7 المجهزة بالقنابل الذكية والنقطوية وقذائف جوية أرضية محلية الصنع أيضا دمرت الأهداف الإستراتيجية للعدو المفترض باستخدام تقنيات مبتكرة في أعماق ساحة الحرب.

واكد القائد العسكري الايراني، أن ثلاث مقاتلات حربية من طراز إف -4 أجرت بنجاح عملية التزود بالوقود من طائرة بوينغ 747 وذلك بهدف التسلل إلي بلد العدو المفترض وزيادة نطاق أدائها في تحقيق أهداف بعيدة المدي من خلال تنفيذ مهام التغطية الجوية.

وشدد المتحدث باسم مناورات الدفاع عن سماء الولاية الثامنة، ان الهدف من وراء هذه المناورة يكمن في ترسيخ أمن واستقرار مستدامين علي صعيد المنطقة.

وتابع إن تعزيز القوة العسكرية ودقة إصابة الأهداف المتحركة والثابتة في الجو وعلي سطح الأرض واستخدام الذخائر النقطوية ذات المديات البعيدة والمدمرة هي نقاط قوة حظيت بها المناورات التي سيعرض الجيش خلالها قدراته العسكرية.

وكانت قد انطلقت صباح اليوم الخميس، المرحلة العملية لمناورات "المدافعون عن سماء الولاية"، برعاية مقر الشهيد بابائي الجوّي التابع لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية في محافظة اصفهان (وسط).

وتشارك قاعدة مهرآباد الجوية في طهران و قاعدة الشهيد نوجه في همدان (غرب) و قاعدة الشهيد دوران في شيراز (جنوب) بالاضافة الى قاعدة الشهيد بابائي في اصفهان بصورة مباشرة في هذه المناورات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم