البث المباشر

مناورات " فدائيو الولاية " الجوية تنطلق وسط ايران

الخميس 10 يناير 2019 - 10:36 بتوقيت طهران
مناورات " فدائيو الولاية " الجوية تنطلق وسط ايران

إنطلقت صباح اليوم الخميس في محافظة إصفهان وسط ايران المرحلة الأساسية والعملانية من المناورات الجوية للجيش الايراني " فدائيو الولاية " بكلمة السر " ياحسين " ـ عليه السَّلام.

وكان العميد الطيار حميد واحدي قد اعلن امس الاربعاء خلال مؤتمر صحفي له في قاعدة الشهيد بابائي الجوية في اصفهان (وسط البلاد)، ان هذه المناورات ستجري في جميع القواعد الجوية بمحورية قاعدة الشهيد بابائي الجوية.

وصرح ان الطائرات القاذفة للقنابل بعيدة المدي وقصيرة المدي ومتوسطة المدي ستنفذ السناريوهات المخطط لها مسبقا خلال هذه المناورات معتبرا استخدام القنابل والاسلحة المصنعة محليا والطيارين الشباب بانها تشكل الميزات والسمات البارزة لهذه المناورات.

وصرح ان العشرات من انواع الطائرات المقاتلة والمقاتلة - القاذفة وطائرات النقل الثقيلة والمتوسطة وطائرات التزويد بالوقود والمقاتلات الاعتراضية والطائرات الخاصة للدوريات الجوية والطائرات المسيرة ستنفذ المرحلة الرئيسية من هذه المناورات.

واضاف ان القاذفات من طراز سوخوي 24 واف 5 واف 4 واف 5 واف 7 وميغ 29 واف 14 ومقاتلات "صاعقة" وطائرات تزويد الوقود من طراز بوينغ 707 و747 وطائرات النقل الجوي والدعم اللوجستي من طراز c130 وكذلك انواع الطائرات من دون طيار المزودة بالصواريخ النقطوية و القنابل الذكية بعيدة المدي المنتشرة في قاعدة الشهيد بابائي الجوية منذ عدة ايام ستشارك في المناورات.

وقال ان اجراء عملية الرصد والاستطلاع وإلتقاط الصور من خلال استخدام الطائرات التي يقودها طيار والطائرات من دون طيار وتدمير الاهداف الجوية والبرية عن طريق عمليات القصف المستمر واجراء الدوريات الجوية من خلال استخدام الطائرات الاعتراضية من أجل التصدي لاي اعتداء جوي من قبل العدو وإجراء عملية تزويد الطائرات بالوقود في السماء وعملية انزال القوات علي الدوام والانزال الجوي على الارتفاع المتوسط والمنخفض وعمليات الحرب الحديثة في مواجهة التهديدات الكيمياوية للعدو تشكل من اهم اجزاء هذه المناورات الواسعة.

وصرح انه سيتم استعراض واستخدام المنظومات والاسلحه المصنعة محليا والمحسنة من القنابل الذكية الثقيلة والمتوسطة وانواع الصواريخ الليزرية والتلفزيونية والحرارية والرادارية وانواع القذائف الصاروخية والقنابل المصنوعة محليا علي يد المتخصصين في داخل البلاد خلال هذه المناورات.

وقال ان هذه المناورات ترسل رسالة الامن والاستقرار والصداقة والسلام المستديم الي دول المنطقة علي اعتاب الذكري الـ 40 لإنتصار الثورة الاسلامية في ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة