البث المباشر

ايران تسعى لإنتصار رابع عبر بوابة كوريا الجنوبية

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 12:43 بتوقيت طهران
ايران تسعى لإنتصار رابع عبر بوابة كوريا الجنوبية

يأمل منتخب إيران لكرة القدم في تحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما يتقابل مع ضيفته كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الإمارات مع العراق على ستاد زعبيل في دبي، وسوريا مع لبنان على ستاد الملك عبدالله في عمان.

ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 7 نقاط لكوريا الجنوبية ونقطتين لكل من الإمارات ولبنان والعراق، ونقطة لسوريا.

ولم يسبق لمنتخب كوريا الجنوبية أن حقق الفوز على إيران في طهران، كما أنه خسر في آخر ثلاث مواجهات على ستاد آزادي بنتيجة 0-1.

ويأمل المدرب باولو بينتو في تغيير هذا السجل، خاصة مع امتلاك فريقه مجموعة من المهاجمين المميزين مثل سون هيونغ-مين وهوانغ هي-تشان.

في المقابل يبرز في منتخب إيران مهاجمين أكدوا نجاحهم في الملاعب الأوروبية وعلى رأسهم الثنائي سردار أزمون ومهدي طارمي، واللذين ساهما في تحقيق 10 انتصارات متتالية منذ تولي دراغان سكوسيتش مهمة تدريب الفريق.

ويمتاز منتخب إيرن أيضاً بالقوة الدفاعية، حيث لم تتلق شباكه أي هدف في المباريات الثلاث الأولى، وندرت الخطورة بشكل واضح على مرمى الحارس علي رضا بيرانوند.

ويأمل الفريق في تحقيق الفوز الرابع على التوالي، والذي يضعه على أعتاب حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث يلتقي العراق مع سوريا، وكوريا الجنوبية مع الإمارات، ولبنان مع إيران.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 في أنسان وإيران على الإمارات 1-0 في دبي وتعادل العراق مع لبنان 0-0 في الدوحة.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة للعراق و15 للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

في المقابل تصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للبنان و9 لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

إيران - كوريا الجنوبية

الملعب: ستاد آزادي، طهران
التوقيت: الساعة 5:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3:30)

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة