البث المباشر

لاريجاني: البرلمان يؤكد دعم الانتاج المحلي والصادرات في ميزانية البلاد الجديدة

الثلاثاء 8 يناير 2019 - 07:51 بتوقيت طهران
لاريجاني: البرلمان يؤكد دعم الانتاج المحلي والصادرات في ميزانية البلاد الجديدة

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ان البرلمان وفي ضوء الحظر والظروف الناجمة عنه، يركز على دعم الانتاج المحلي والصادرات ضمن ميزانية العام (الايراني) القادم (يبدأ في 21 مارس 2019).

جاء ذلك في كلمة رئيس مجلس الشورى الاسلامي خلال ملتقى 'الفرص الاستثمارية في محافظة كرمانشاه' الذي عقد مساء الاثنين بطهران.

واشار لاريجاني الى الحظر الامريكي الجائر ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مؤكدا ضرورة توفير الفرص المواتية لتعزيز الانتاج المحلي والصادرات في ارجاء البلاد بهدف مواجهة هذه الظروف.

ولفت رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى الحدود المشتركة الممتدة لـ 371 كم بين كرمانشاه (غرب ايران) مع العراق؛ مبينا ان هذه المحافظة تزخر بالطاقات الكامنة في حقلي الصادرات والانتاج المحلي.

ودعا رئيس السلطة التشريعية في ايران الى استخدام الفرض والارضيات المتوفرة ودعم المؤسسات الصناعية والانتاجية في محافظة كرمانشاه للنهوض بمستوى الصادرات الايرانية الى العراق.

واردف، نحن سنجري مباحثات مع المسؤولين العراقيين وذلك نظراً لحاجة هذا البلد الى استيراد المنتجات الايرانية، بما يشكّل فرصة جيدة لمحافظة كرمانشاه.

وفي جانب آخر من تصريحاته، اشار لاريجاني الى تعليمات سماحة قائد الثورة الاسلامية بشأن التركيز على فرص العمل في اطار الميزانية الجديدة؛ مؤكدا على المتابعة الجادة من قبل البرلمان لهذا الأمر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة