البث المباشر

ايران تلتقي الامارات في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال

الخميس 7 أكتوبر 2021 - 12:26 بتوقيت طهران
ايران تلتقي الامارات في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال

يلتقي المنتخب الوطني الإيراني مساء اليوم الخميس في دبي نظيره الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتسعى ايران لمواصلة انتصاراتها في التصفيات بالفوز على الإمارات لتعزز صدراتها للمجموعة الثالثة حيث تمتلك 6 نقاط في الوقت الحاضر من مبارتين خاضتهما أمام سوريا في طهران وفازت فيها 1-0 وفي الثانية فازت على العراق في الدوحة 3-0 فيما تمتلك الإمارات نقطتين من التعادل أمام لبنان 0-0 وأمام سوريا 1-1.

وتمتلك ايران نخبة من النجوم البارزين وفي مقدمهم مهدي طارمي الذي يلعب في بورتو البرتغالي وسردار آزمون في زينيت بطرسبورغ الروسي وعلي رضا جهانبخش في فاينورد الهولندي اضافة الى صادق محرمي في دينامو زغرب الكرواتي وسعيد عزت اللهي في فيلة بيلد الدنماركي وعلي قلي زادة في رويال شارلوا البلجيكي واحسان حاج صفي وكريم اصاري فرد في آ.ا.ك اثينا اليوناني الى جانب احمد نور اللهي ومهدي قائدي في شباب الاهلي دبي ومحمد حسين كنعاني زادكان في الاهلي القطري وخليل شجاع زادة في الريان القطري.

ولإيران قوة هجومية ضاربة مؤلفة من النجوم طارمي وآزمون وجهانبخش اضافة الى الاحتياطيين قلي زادة وانصاري فرد.

كما يتمتع الدفاع بالصلابة الكافية بقيادة خليل زادة وكنعاني زادكان اضافة الى خط الوسط المتماسك بقيادة احمد نور اللهي.

لم تكن ايران بالمستوى المتوقع منها في المباراة الاولى امام سوريا لكنها خرجت مع ذلك فائزة بهدف جاء بتوقيع جهانبخش فيما قدمت مستوى مرموقا جدا في المباراة الثانية امام العراق ترجمته بثلاثة اهداف نظيفه سجلها جهانبخش وطارمي وقلي زادة.

وتترجح كفة ايران بافضلية كبيرة في ماضي اللقاءات مع الامارات اذ فازت في 12 لقاء وخسرت واحدة وتعادلت في 3 مباريات.

وضمن المجموعة ذاتها تستضيف كوريا الجنوبية سوريا فيما يستضيف العراق لبنان اليوم.

وتحتل ايران صدارة المجموعة الآسيوية الاولى المؤهلة للمونديال في ختام الجولتين الاولى والثانية برصيد 6 نقاط تليها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط والامارات ولها 2 نقطة ومن ثم سوريا ولبنان والعراق ولكل منها نقطة واحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة