البث المباشر

رئيسي يبعث برقية تهنئة الى رئيس الوزراء الياباني الجديد

الخميس 7 أكتوبر 2021 - 10:09 بتوقيت طهران
رئيسي يبعث برقية تهنئة الى رئيس الوزراء الياباني الجديد

بعث رئيس الجمهورية الاسلامية في ايران السيد ابراهيم رئيسي برقية تهنئة الى رئيس الوزراء الياباني الجديد " فوميو كيشيدا"؛ معرباً فيها عن أمله في تعزيز المشاورات والجهود بين طهران وطوكيو لتهسم كسابق عهدها في توطيد العلاقات الثنائية والسلام والاستقرار الاقليمي والدولي.

وكتب رئيسي الى رئيس الحكومة اليابانية الجديدة: إنني اهنئ جنابكم باسم الحكومة والشعب الايرانيين، لمناسبة انتخابكم رئيسياً للوزراء في دولة اليابان الصديقة، واتطلع الى بدء مرحلة جديدة من الصداقة بين البلدين. 

وأضاف: إنني على يقين في ضوء العلاقات الودية والتاريخية القائمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واليابان، ومن خلال الجهود المشتركة سيشهد التعاون الثنائي مزيداً من النمو في كافة المجالات ولاسيما الاقتصادية والتجارية منها.

وأكد رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة هذه، أن سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية قائمة على تعزيز السلام والأمن الإقليمي والدولي وفي إطار العدالة والالتزام المتبادل بالتعهدات والاتفاقات الدولية واحترام حق سيادة الدول المستقلة والدفاع عن حقوق الشعوب.

وكتب رئيسي أيضاً: ان علاقات الصداقة العريقة بين ايران واليابان، من شأنها ان تسهم في مزيد من الثقة المتبادلة؛ مع تمنياتي لجنابكم بالسلامة والنجاح ولشعب اليابان بالرقي والازدهار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة