البث المباشر

إيران.. العتبة الرضوية المقدسة تكرم الواقفين والناذرين

الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 20:37 بتوقيت طهران
إيران.. العتبة الرضوية المقدسة تكرم الواقفين والناذرين

كرمت العتبة الرضوية المقدسة في العاصمة الإيرانية طهران في مراسم خاصة وبمناسبة يوم الوقف، 120 شخص من الواقفين والناذرين الإيرانيين الذين قدموا وقوفاتهم ونذوراتهم في سبيل الله تعالى، وللمحتاجين الذين ترعاهم العتبة الرضوية.

وخلال المراسم قال وكيل متولي العتبة الرضوية المقدسة مالك رحمتي، إن من أهم وظائف مسؤولي العتبة الرضوية التي تعتبر أكبر وقف على مدى التاريخ الإسلامي، هي أن يهتموا بأمور الوقف والنذر للمحتاجين.

وأعلن رحمتي أن العتبة الرضوية المقدسة تستضيف سنويا أكثر من 30 مليون زائر من جميع أنحاء العالم، حيث تكون مصاريف هذه الضيافة من النذورات التي يقدمها الناس إلى العتبة الرضوية، ولذك كل ما تملك العتبة الرضوية هي ملك للناس ولمحبي أهل البيت الأطهار (عليهم السلام).

من جهته أعلن رئيس مؤسسة الكرامة الرضوية محمد حسين استادآقا، أن الخيرين والناذرين أهدوا خلال هذا العام نحو 17 مليون و850 ألف دولار للمحتاجين والمعولين الذين ترعاهم العتبة الرضية المقدسة.

وجدير بالذكر أن العتبة الرضوية المقدسة تعتبر من أكبر المجموعات الوقفية في العالم الإسلامي حيث لديها موقوفات منذ أكثر من 500 عام، ومن خلالها تقدم الخدمات العديدة للمعولين والزوار.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة