البث المباشر

اللواء باقري: هزيمة أميركا المذلة في أفغانستان مؤشر للإسراع في أفولها

الأحد 3 أكتوبر 2021 - 17:24 بتوقيت طهران
اللواء باقري: هزيمة أميركا المذلة في أفغانستان مؤشر للإسراع في أفولها

اعتبر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، اللواء محمد باقري، هزيمة أميركا المذلة في أفغانستان من مؤشرات الإسراع في أفولها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اللواء باقري اليوم الاحد خلال المراسم المشتركة لتخريج دفعة جديدة من ضباط جامعات الضباط في القوات المسلحة الايرانية والتي جرت برعاية قائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة آية الله السيد علي الخامنئي عبر الاتصال المرئي.  

وقدم اللواء باقري تقريراً حول قدرات وجهوزيات القوات المسلحة القتالية والدفاعية والأمنية وكذلك الخدمات الاجتماعية التي تقدمها هذه القوات للمواطنين.

وأشار الى هزيمة اميركا في أفغانستان وقال: ان هذه الهزيمة المذلة وإخلاء جزء كبير من معداتهم وقواعدهم في المنطقة وهزيمة الكيان الصهيوني في معركة الأيام الـ 12 المعروفة بـ "سيف القدس"، تعد مؤشرات للاسراع في أفول اميركا.  

وفي المراسم أيضاً قدم قائد جامعة "الامام الحسين (ع)" العميد غلامي وقائد جامعة "الشهيد ستاري" العميد الطيار رودباري وقائد جامعة "امين" لعلوم الامن الداخلي العميد بختياري، تقارير حول الأنشطة والاجراءات والبرامج التعليمية لهذه الجامعات.

ومنح رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة بالنيابة عن قائد الثورة، الرتب العسكرية لعدد من الخريجين النموذجيين من جامعات الضباط هذه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة