البث المباشر

الدفاع الروسية: موسكو وإسلام آباد ستواصلان تعاونهما العسكري

الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 14:48 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية: موسكو وإسلام آباد ستواصلان تعاونهما العسكري

صرح نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين ان روسيا مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع الجانب الباكستاني . 

وفي ختام اجتماع اللجنة الاستشارية الروسية الباكستانية لشؤون الدفاع والأمن الذي عقد في إسلام آباد ، قال فومين إن الطرفين ناقشا بصورة معمقة وفي أجواء بناءة العديد من القضايا المتعلقة بالأوضاع العسكرية والسياسية في أفغانستان.

وأشار نائب الوزير إلى أن تطور الوضع السريع في هذا البلد هو الذي يستدعي - إلى جانب عوامل أخرى - ضرورة تعميق التعاون العسكري بين البلدين نظرا لأهمية هذا التعاون لضمان الاستقرار في المنطقة .

وذكر المسؤول الروسي أن الوفدين الروسي والباكستاني قيما إيجابا سير تطور العلاقات بين اسلام اباد وموسكو في المجال العسكري وأكدا على سعيهما إلى استخدام ما تم إنجازه في هذا المجال وبأكبر قدر من الفعالية .

كما شدد نائب الوزير الروسي على أن تطور العلاقات بين روسيا وباكستان في المجال العسكري يعتمد على الحوار السياسي المنتظم بين البلدين وتعاونهما البناء سواء على المستوى الثنائي أو في إطار منظمات دولية، بما فيها منظمة الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون.

كما لفت إلى أن باكستان من الدول القليلة التي تعاونت معها روسيا هذا العام على الرغم من الصعوبات المتعلقة بجائحة كورونا.

وعبر المسؤول عن امتنانه للطرف الباكستاني على مشاركته النشطة تقليديا في الفعاليات التي نظمتها وزارة الدفاع الروسية هذا العام، مشيرا إلى أن اللقاءات الثنائية التي جرت في السنوات الأخيرة أسهمت في إنماء العلاقات بين الجيشين الروسي والباكستاني في مسارات عدة، من بينها تدريبات مشتركة للقوات البرية والبحرية وتعزيز الاتصالات بين هيئتي الأركان العامة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة