البث المباشر

استشهاد عدد من المشاركين بمسيرات اربعينية الامام الحسين ع في نيجيريا

الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 10:10 بتوقيت طهران
استشهاد عدد من المشاركين بمسيرات اربعينية الامام الحسين ع في نيجيريا

استشهد ثمانية أشخاص واصيب اخرون جراء اطلاق القوات الامنية النار على المشاركين في مسيرات أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في العاصمة النيجيرية ابوجا .

وافادت مصادر محلية ان عناصر الامن فتحوا النار على الجموع فقط لمشاركتهم بمسيرات تضامنية مع الزيارة الاربعينية. 

من جهته قال عضو الحركة الاسلامية في نيجيريا عبد الله محمد ، إنّ المشاركين في المسيرة كانوا يسيرون بسلام على طريق أبوجا - كوبوا السريع عندما فوجئوا بفريق مشترك من الشرطة والجيش فتح عليهم الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي عليهم لتفريقهم مؤكدا اعتقال اثنين من المشاركين في المسيرة.

وقال عبد الله محمد:"عندما وصلت الشرطة والجنود بدأوا في إطلاق الغاز المسيل للدموع ثم في وقت لاحق، واستخدموا الذخيرة الحية علينا، معظم المتواجدين كانوا من النساء والأطفال . 

ويعاني اتباع اهل البيت عليهم السلام في نيجيريا منذ عقود طويلة من التمييز والقمع من قبل السلطة الحاكمة التي تمارس بحقهم كل اشكال الاضطهاد الديني من قتل وتعذيب واعتقال .

يذكر ان هجوما وحشيا تعرض اليه اتباع اهل البيت الاطهار عام الفين وخمسة عشر عندما هاجمت قوات الامن منزل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ إبراهيم زكزاكي ، اثناء احياء مراسم أربعينية الامام الحسين عليه السلام في مدينة زاريا ما تسبب بسقوط المئات من الشهداء والجرحى واعتقال الشيخ الزكزاكي وزوجته .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة