البث المباشر

الجزائر تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 12:02 بتوقيت طهران
الجزائر تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية

طالبت الجزائر المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن  بتحمّل مسؤولياته التاريخية والقانونية تجاه القضية الفلسيطينية.

مواقف الجزائر جاءت اليوم الاثنين على لسان وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة الذي ألقى كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة.

وطالب لعمامرة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني مشيراً إلى ضرورة إنهاء الاحتلال على الأراضي الفلسطينية، ومنح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وجدد تمسك بلاده والتزامها بمبادرة السلام العربية، والتي تهدف إلى تكريس حل الدولتين وتحرير كافة الأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري.

كما شدد لعمامرة على ضرورة أن لا تُنسيَ جائحة "كورونا" المجتمع الدولي الأزمات السياسية والأمنية، وبؤر التوتر، وتحديات التنمية التي لا تزال تشهدها العديد من المناطق في العالم وفي الشرق الاوسط وافريقيا على وجه الخصوص.

وأكد متابعة الجزائر للتطورات الحالية في البلدان الشقيقة، مشددا على موقف بلاده الثابت المتعلق بالحلول السلمية والسياسية لهذه النزاعات والأزمات بعيداً عن أشكال التدخلات الخارجية.

وأشار ال إلى أن بلاده حرصت دائماً على الإنخراط في العديد من المساعي الإقليمية والدولية الهادفة إلى معالجة الأسباب الجذرية لهذه الصراعات والنزاعات. كما أنها ستستمر في الدفاع عن القضايا العادلة للشعوب التي تكافح وتناضل من أجل استرجاع حقوقها الأساسية وتقرير مصيرها، خصوصا في فلسطين والصحراء الغربية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة