البث المباشر

رئيسي: تعزيز العلاقات يزيد من مستوى التعاون بين طهران ودوشنبه

السبت 18 سبتمبر 2021 - 12:02 بتوقيت طهران
رئيسي: تعزيز العلاقات يزيد من مستوى التعاون بين طهران ودوشنبه

اعتبر الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران وطاجيكستان سيزيد من التعاون بين البلدين على الصعيد الإقليمي.

وفي لقاء مع رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان، صباح اليوم السبت في دوشنبه أشار رئيسي الى المشتركات بين البلدين خاصة في الدين والثقافة واللغة، معرباً عن الأمل في ان يسعى مسؤولو البلدين الى فتح فصل جديد من ازدهار العلاقات والتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية.

وأضاف رئيسي خلال الاجتماع، إن لدى البلدين إمكانات جيدة لتوسيع العلاقات والتعاون الثنائي، معتبراً أن تعزيز العلاقات الثنائية سيمهد الأرضية لتطوير التعاون على المستوى الإقليمي.

من جهته رحب الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان بزيارة الرئيس الايراني الى بلاده للمشاركة في قمة دول منظمة شنغهاي للتعاون الحادية والعشرين، كما أعرب عن ارتياحه لكون هذه الزيارة هي أول زيارة للخارج يقوم بها السيد رئيسي.

وتطرق الرئيس رحمان إلى تاريخ التعاون والمشاريع المشتركة التي نفذها خبراء إيرانيون في طاجيكستان، وقال، إن الصداقة والمحبة القائمة بين شعبي وحكومتي البلدين تشكل أرضية جيدة للغاية للارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين في جميع الجوانب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة