البث المباشر

الادميرال ايراني : واجب القوة البحرية ضمان أمن الاقتصاد الإيراني في أعماق البحار

السبت 11 سبتمبر 2021 - 14:55 بتوقيت طهران
الادميرال ايراني : واجب القوة البحرية ضمان أمن الاقتصاد الإيراني في أعماق البحار

قال قائد القوة البحرية في الجيش الايراني الادميرال شهرام ايراني، أن ضمان أمن الشريان الاقتصادي للبلاد في اعماق البحار، من أهم واجبات القوة البحرية للجيش.

وأوضح الادميرال شهرام ايراني، أن ايران هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تنجز هذه المسؤولية الثقيلة بشكل مستقل رغم ظروف الحظر والتهديدات.

وفي كلمة له بجلسة مجلس الشورى الاسلامي، اليوم السبت، قال الادميرال شهرام ايراني : أعلن وبكل فخر ان المجموعة البحرية التابعة لاسطول القوة البحرية للجيش والمكونة من المدمرة سهند وحاملة المروحيات مكران عبرت ثلاثة محيطات هي الهندي والاطلسي الجنوبي والاطلسي الشمالي واجتازت معابر مائية مهمة في هذه المحيطات، وقطعت مسافة 45 الف كليومتر في امواج عاتية على مدى ثلاثة اشهر بعيدا عن الوطن.

واكد الادميرال ايراني ان القوة البحرية للجيش ومنذ سنوات الدفاع المقدس تقوم بتأمين سلامة السفن التجارية الايرانية في المياه الدولية، مشيرا الى ان أكثر من 90 بالمئة من تجارة البلاد تتم عن طريق البحر.

كما تطرق الى انجازات القوة البحرية في مجال الاكتفاء الذاتي مشيرا الى قرب الاعلان عن انتاج محركات ضخمة للسفن تعمل بالديزل وتتمتع بمواصفات متطورة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة