البث المباشر

خطيب زادة يدعو الفئات الافغانية لضبط النفس وتجنب العنف

الجمعة 3 سبتمبر 2021 - 21:15 بتوقيت طهران
خطيب زادة يدعو الفئات الافغانية لضبط النفس وتجنب العنف

أشار المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة الى الاشتباكات المتفرقة الجارية في منطقة بنجشير بافغانستان، داعيا جميع الاطراف لضبط النفس والتزام مبدأ الحوار لحل وتسوية الخلافات وطلب من الفئات الافغانية تجنب استخدام العنف واقتتال الاخوة من جديد.

وحول تطورات الايام الاخيرة في افغانستان والاشتباكات المتفرقة الجارية في منطقة بنجشير، دعا خطيب زادة جميع الاطراف لضبط النفس والتزام مبدا الحوار لحل وتسوية الخلافات والوصول الى حل مرض للطرفين.  

واكد المتحدث باسم الخارجية ان الجمهورية الاسلامية الايرانية على اتصال مستمر مع جميع الاطراف وتبذل اقصى مساعيها لخفض آلام ومعاناة الشعب الافغاني الى ادنى حد ممكن، واضاف: اننا نعتقد بامكانية الوصول الى السلام والاستقرار الدائم في افغانستان فقط عن طريق المفاوضات الاصيلة بين الافغان من دون حضور وتدخل الدول الاجنبية.

وقال خطيب زادة: ان افغانستان اليوم مرهقة من اعوام الاحتلال والحرب والعنف لذا ينبغي على جميع الفئات تجنب اللجوء الى استخدام العنف واقتتال الاخوة من جديد.

وادان متحدث الخارجية الايرانية اي تدخلات اجنبية وقال: ان الشعب الافغاني جدير بان يحظى بحكومة شعبية وشاملة تعكس التركيبة السكانية والقومية في افغانستان.

وقال خطيب زادة: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف الى جانب الشعب الافغاني في هذا المسار كما كانت عليه خلال الاعوام الاربعين الماضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة