الدفاع الايرانية تزيح الستار عن بطاريات جديدة مصنعة بتقنية الطباعة

الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 18:48 بتوقيت طهران
الدفاع الايرانية تزيح الستار عن بطاريات جديدة مصنعة بتقنية الطباعة

رعى المدير التنفيذي لمنظمة تنمية المصادر الدفاعية في وزارة الدفاع الايرانية مجيد هدايت مراسم ازاحة الستار عن جيل جديد من البطاريات الثقيلة انتجها خبراء المنظمة بتقنية الطباعة.

واشار مجيد هدايت الى اداء شركة "توان" وقال، ان شركة تنمية مصادر الطاقة "توان" تعد اكبر منتج لانواع البطاريات في غرب اسيا بحيث انها استطاعت على صعيد صناعة بطاريات الرصاص الحمضية ان تطوي جميع المراحل واتخاذ خطوات جادة باقتدار في هذا الصعيد.

وقال هدايت، بامكاننا اليوم ان ندعي باننا نمتلك افضل تقنيات بطاريات الرصاص الحمضية التي تمكننا من منافسة باقي الدول على صعيد النوعية والجودة والسعر.

واشار الى ان ايران ستتحول خلال الاعوام القادمة الى اكبر مصدر للبطاريات وقال، ان شركة "توان" وعبر تبني  نهج اقتصاد المقاومة والاعتماد على الطاقات المعرفية الوطنية وباحثين كبار في حقل الكيمياء الالكترونية والالكترونيك في مراكز الابحاث والمختبرات المجهزة وكذلك التعاطي مع جامعات البلاد تمكنت من صناعة منتوج على مستوى عالي وبسعر تنافسي.

واشار الى خصوصيات البطارية التي تنتج بتقنية الطباعة وقال، ان هذا النوع من البطاريات تعمل بتقنية جديدة مصممة لبطاريات الرصاص الحمضية ويجري انتاجها لاول مرة في ايران وغرب آسيا.

واوضح ان هذه البطاريات تتميز بالواح مضغوطة ترفع من ادائها الميكانيكة وتقود بالتالي الى زيادة مقاومة البطارية وطول عمرها وقال انها تعد منبطاريات الثقيلة'> البطاريات الثقيلة التي تستخدم في الشاحنات والحافلات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم