البث المباشر

طهران تدعو للاسراع بنقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا

الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 08:50 بتوقيت طهران
طهران تدعو للاسراع بنقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا

اعلن كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي اصغر خاجي، معارضة ايران لاجراءات الحظر وضغوط الدول الغربية على سوريا، واشار إلى الظروف الصعبة لحياة المواطنين السوريين وتصاعد ازمة كورونا، داعيا الى الاسراع بنقل المساعدات الإنسانية الدولية الى هذا البلد.

وبحث خاجي في اتصال هاتفي مساء الاثنين مع مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى سوريا غير بيدرسون، آخر التطورات على الساحة السياسية والميدانية في هذا البلد وتبادلا وجهات النظر حولها.

وشدد الجانبان في هذه المباحثات على ضرورة عقد الاجتماع السادس للجنة الدستورية السورية في جنيف للمضي بحل الأزمة السورية الى الامام عبر آلية سلمية.

واعرب خاجي عن معارضة ايران لاجراءات الحظر وضغوط الدول الغربية على الحكومة السورية، واشار الى الظروف المعيشية الصعبة للشعب السوري وتصاعد أزمة كورونا، داعيا إلى زيادة وتسريع نقل المساعدات الإنسانية الدولية إلى سوريا.

بدوره اعرب بيدرسون عن تقديره لتعاون الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عملية الحل السلمي للأزمة السورية، وقدم تهانيه أيضًا بمناسبة بدء عمل الحكومة الجديدة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، داعيا إلى استمرار وتعميق التعاون بين الجانبين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة