البث المباشر

إطلاق حركة للتعريف بالإمام الحسين (ع) في بريطانيا+ صور

الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 16:40 بتوقيت طهران
إطلاق حركة للتعريف بالإمام الحسين (ع) في بريطانيا+ صور

أطلقت في العاصمة البريطانية لندن مؤسسة خيرية دولية عنوانها "من هو الحسين؟" تهدف إلى تعريف المجتمع البريطاني بـ رجل مُلهم عاش قبل 14 قرناً من الزمان.

ومع حلول شهر محرم الحرام وبالتزامن مع ذكري إستشهاد الإمام الحسين(ع) يقوم الشيعة في شتي بقاع العالم بنشاطات منوعة للتعريف بالإمام الحسين(ع) وأصحابه الذين بذلوا مهجهم دون الحسين(ع) وذلك من خلال تنظيم فعاليات فنية وإجتماعية.

وتقوم المؤسسات الخيرية في هذا الشهر بتوزيع النذورات والأطعمة وتقديم الخدمات الصحية للمحتاجين والفقراء وهذا ما يقوم به الشيعة في بريطانيا كما يعمل محبو أهل البيت(ع) في الدول الأخري.

ومن أبرز الفعاليات التي يقوم بها الشيعة البريطانيون هذا العام هي إنشاء منظمة تطوعية تحت عنوان "من هو الحسين؟"(Who is Hussain).

وإن منظمة من هو الحسين؟ هي منظمة شعبية تطوعية تأسست علي يد عدد من الشباب في عام 2012 للميلاد.

وتهدف إلي توعية الناس بالنسبة إلي سيرة الإمام الحسين(ع) وبدأت المنظمة فعالياتها بتوفير ملجأ ومأمن للمشردين وتوزيع الطعام عليهم.

ويعمل أعضاء المنظمة من خلال الدعاية العامة وتوزيع الملصقات في قطار الأنفاق في لندن علي التعريف بفعالياتهم التي تهدف بحسب إعلانهم إلي "رؤية العالم من منظور شخصية الإمام الحسين(ع) الفريدة بشفقتها وخدماتها للناس".

وعملت المنظمة خلال السنوات الماضية علي تأسيس فروع لها علي مستوي دول العالم وتوظيف وكلاء في الدول ليعملوا علي مساعدة المشردين والمحتاجين.

وأصبح هناك 68 وكيلاً للمنظمة الخيرية علي مستوي مختلف الدول وذلك حتي ديسمبر 2014 للميلاد يتواصلون جميعاً مع المكاتب الرئيسية للمنظمة في شيكاغو، وأوتاوا، وأديلايد، وبرمنغهام، وكراتشي، وستوكهولم، وكيب تاون، ونيوزيلندا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة