البث المباشر

تقليص الرحلات الجوية الداخلية بالجمهورية الاسلامية لمدة 5 ايام

الأحد 15 أغسطس 2021 - 19:50 بتوقيت طهران
تقليص الرحلات الجوية الداخلية بالجمهورية الاسلامية لمدة 5 ايام

اعلنت منظمة الطيران المدني الايراني عن تقليص عدد الرحلات الجوية للخطوط الداخلية بنحو 70 بالمائة خلال فترة الاغلاق العام التي ستبدأ يوم الاثنين المصادف 16 من اب اغسطس الجاري وتستمر حتى الجمعة 20 من الشهر ذاته .

وقال المتحدث بأسم منظمة الطيران المدني محمد حسن ذيبخش: بحسب بيان مقر عمليات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، يجب تقليص الرحلات الجوية والقطارات والحافلات  إلى الثلث لمدة 5 أيام ، حسب القوانين واللوائح فنحن ملتزمون بتنفيذ هذا القرار في مجال النقل الجوي.
واضاف: بمجرد إبلاغ القرار إلى منظمة الطيران المدني ، تم إخطار شركات الطيران، وبعد ذلك تتم مراجعة جميع رحلات الخطوط الجوية لتقليل عدد الرحلات الى الثلث.
واوضح ذيبخش انه نظرًا بضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية في الرحلات الجوية، فان جميع الطائرات حاليا تشغل 60٪ من مقاعدها على الخطوط الداخلية، وهذا القرار يطلب منا استخدام ثلث الأسطول الجوي لمدة 5 أيام اعتبارًا من يوم غد لتقليل السفر.
يذكر انه بحسب ابلاغ مقر عمليات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، سيتم تقليص حركة السفر بوسائل النقل العام بواسطة الطائرات والقطارات والحافلات الى الثلث، ويقع على عاتق وزارة الطرق والتنمية الحضرية تنفيذ هذا القرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة