البث المباشر

قاليباف يؤكد ضرورة التعاون بين ايران ونيكاراغوا لمواجهة الحظر

الخميس 5 أغسطس 2021 - 07:24 بتوقيت طهران
قاليباف يؤكد ضرورة التعاون بين ايران ونيكاراغوا لمواجهة الحظر

أشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف الى السياسات المشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ونيكاراغوا في التصدي للاحادية الاميركية، مؤكداً ضرورة التعاون بين البلدين لمواجهة واحباط الحظر.

وخلال استقباله وزير خارجية نيكاراغوا دنيس مونكادا في طهران الاربعاء أشار قاليباف الى الماضي الثوري لايران ونيكاراغوا وقال: ان مواجهة السياسات الأميركية المتغطرسة والأحادية من شأنها ان تقرب رؤى البلدين في الكثير من القضايا الدولية.

ودان رئيس مجلس الشورى الاسلامي الحظر الاميركي ضد ايران ونيكاراغوا وأكد ضرورة التعاون بين البلدين لمواجهة واحباط الحظر.

وثمّن قاليباف دعم نيكاراغوا لمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في المحافل الدولية وقال: إننا مسرورون للتعاون الوثيق بين البدين في المحافل الدولية ونؤكد على استمرار وتعزيز هذه التعاون.

من جانبه دان وزير خارجية نيكاراغوا الحظر والاجراءات الأميركية الأحادية وقال: إننا ندافع عن كرامتنا وسيادتنا ازاء السياسات التدخلية لبعض الدول.

وأضاف دنيس مونكادا: إننا اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى لتعزيز العلاقات والتضامن في القضايا السياسية والطبية والأمن السيبراني وتنمية العلاقات.

ويزور وزير الخارجية النيكاراغوي طهران للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي والتي ستجري اليوم الخميس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة