البث المباشر

جماعة تشادية تشن هجوماً على قوات حفتر جنوب ليبيا

الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 21:12 بتوقيت طهران
جماعة تشادية تشن هجوماً على قوات حفتر جنوب ليبيا

قتل ضابط وأصيب 12 آخرون ينتمون لما يعرف باللواء العاشر التابع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في هجوم مفاجئ استهدف معسكرهم ببلدة تراغن في أقصى الجنوب الليبي نفذته مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة للمعارضة التشادية.

وقالت مصادر إن المجموعة المهاجمة اقتحمت في سيارات مصفحة المعسكر الذي تتمركز فيه القوة التابعة لحفتر ودمرت أجزاء منه واستولت على 22 سيارة عسكرية.

وذكرت المصادر أن المجموعة المهاجمة انسحبت بعد الهجوم نحو منطقة تسمى الدوائر الزراعية وتقع بين بلدتي تراغن وغدوة، وقبيل انسحابها تمكنت من أسر أحد قادة اللواء العاشر.

يشار إلى أن مصادر أكدت في وقت سابق أنها رصدت تحركات في الجنوب الليبي لكتائب حفتر هدفها إعلان السيطرة على مدن ومناطق الجنوب، واتهمت المصادر الإمارات بتوفير الدعم المالي والعسكري لتلك التحركات عبر وسطاء في ليبيا.

كما كشفت المصادر ذاتها أن حفتر أنشأ لواء عسكريا جديدا أطلق عليه اسم اللواء العاشر ودعمه بأكثر من 150 عربة، وذكرت أن اللواء الجديد يتمركز في قاعدة "الواو" العسكرية على بعد أكثر من 350 كيلومترا عن مدينة سبها كبرى مدن الجنوب.

يذكر أن الجنوب الليبي -خاصة الجنوب الغربي- يعد مسرحا لتنقلات التنظيمات المسلحة، وأبرزها تنظيم "داعش" وشبكات عصابات تهريب المهاجرين والمخدرات والأسلحة، وتستفيد هذه التنظيمات والشبكات من الانفلات الأمني الذي تشهده ليبيا منذ الإطاحة بالعقيد معمر القذافي عام 2011.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة