البث المباشر

جنوب إفريقيا.. ندوة إلكترونية بعنوان "أثر الحج وواقعة الغدير على الوحدة"

الأربعاء 28 يوليو 2021 - 20:28 بتوقيت طهران
جنوب إفريقيا.. ندوة إلكترونية بعنوان "أثر الحج وواقعة الغدير على الوحدة"

ستعقد المستشارية الثقافية الإيرانية لدى جنوب إفريقيا ندوة إلكترونية حول "أثر الحج ومعرفة واقعة الغدير على تحقيق الوحدة الإسلامية" بمناسبة عيد الغدير الأغر.

وستقام هذه الندوة الالكترونية بالتعاون مع عدة مراكز ومؤسسات محلية وأجنبية وسيتحدث فيها كل من المستشار الثقافي الايراني لدى جنوب إفريقيا "أحمد علي محسن زادة"، ورئيس مركز الدراسات الثقافية "خلج منفرد"، والرئيس السابق للمركز الدولي للدعوة الاسلامية(الدعوة) "سيد سعيد محمد"، ورئيس معهد العلوم الانسانية للبحوث التابع لجامعة المصطفى(ص) العالمية "محسن معارفي"، ورئيس مركز دراسات الثورة الاسلامية لجامعة طهران "الدكتور محمود واعظي".

كما سيلقي كل من ممثل قائد الثورة في شؤون الحج والزيارة "السيد عبدالفتاح نواب"، والأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية "الدكتور الشيخ حميد شهرياري"، ورئيس مركز أهل البيت(ع) بجنوب إفريقيا "آفتاب حيدر"، ومسؤول ممثلية جامعة المصطفى(ص) العالمية في جنوب إفريقيا "آقا محمدي" كلمات حول الحج، وواقعة الغدير، الوحدة الاسلامية في هذه الندوة الافتراضية.

وسيؤكد رئيس معهد العلوم الانسانية للبحوث التابع لجامعة المصطفى(ص) العالمية "محسن معارفي" خلال كلمته بهذه الندوة أن واقعة الغدير حدثت بعد حجة الوداع، ودراسة خطبه النبي(ص) خلال هاتين الواقعتين تظهر أن أهم اهتمامه (ص) كان وحدة الأمة الإسلامية.

وتجدر الاشارة الى أن هذه الندوة الالكترونية ستقام غداً الخميس 29 يوليو / تموز الجاري الساعة الثانية ظهراً بتوقيت جنوب إفريقيا (الساعة 4:30 مساءً بتوقيت إيران).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة