البث المباشر

ايران ترفض أي تدخل اجنبي في شؤون كوبا الداخلية

الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 21:39 بتوقيت طهران
ايران ترفض أي تدخل اجنبي في شؤون كوبا الداخلية

علّق المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "سعيد خطيب زاده" على تدخلات امريكا وبعض الدول الغربية في الاحتجاجات الاخيرة في كوبا؛ منددا بأي تدخل اجنبي في شؤون هذا البلد، ومطالبا بالوقف الفوري للحظر الامريكي الاحادي ضد سائر البلدان بما فيها كوبا.

ونقلت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية عن "خطيب زاده" قوله اليوم الثلاثاء، ان كوبا تقبع لاكثر من 6 عقود الى عقوبات امريكية واسعة؛ مما ادى الى تقويض الاقتصاد والوضع المعيشي لهذا البلد، لاسيما في ظل تفشي وباء كورونا.  

ولفت المتحدث باسم الخارجية الايرانية، ان واشنطن التي تتحمل المسؤولية الرئيسية في المعضلات الكثيرة التي يمر بها الشعب الكوبي، لكنها ظهرت اليوم في حلة دعم الاحتجاجات الشعبية؛ منتهكة المعايير الدولية الصارخة عبر تدخلاتها في الشؤون الداخلية لهذا البلد.

وصرح خطيب زاده : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية، تعلن انطلاقا من مواقفها المبدئية عن ادانتها واستنكارها للعقوبات اللاقانونية الامريكية الذي يشكل العنصر الرئيس للظروف الاقتصادية العسيرة التي يمر بها الشعب الكوبي، منددة بأي تدخل اجنبي في شؤون هذا البلد، كما تعرب باعتبارها البلد الذي تعرض للحظر اللاقانوني والجائر من جانب الولايات المتحدة عن تضامنها مع الحكومة والشعب الكوبيين؛ مطالبة بوقف فوري للعقوبات الامريكية ضد هذا البلد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة