البث المباشر

ايران تعلن عن ضبط 796 كغم من المخدرات

الإثنين 5 يوليو 2021 - 12:37 بتوقيت طهران
ايران تعلن عن ضبط 796 كغم من المخدرات

قال قائد حرس الحدود في محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق ايران)، أن حرس الحدود بالمحافظة تمكنوا من ضبط اكثر من طن و796 كلغم من المخدرات في عمليتين منفصلتين في منطقة اسفندك بمدينة سراوان وجابهار.

واضاف العميد محمد ملاشاهي اليوم الاثنين: في اطار مراقبة الحدود وحراستها والتعامل بحزم مع تهريب المخدرات على طول الحدود، تم إبلاغ حرس الحدود في سيستان وبلوشستان بأنشطة عصابة كبيرة لتهريب المخدرات في منطقة اسفندك سراوان الحدودية، حيث قمنا بتشديد اجراءات المراقبة في هذه المنطقة.

واوضح بإن حرس الحدود تمكنوا من رصد المتهمين والقبض عليهم، والعثور على طن و 74 كيلوغراما من أنواع المخدرات، من بينها 860 كيلوغراما من الأفيون و 214 كيلوغراما من الهيروين.

كما أشار العميد ملاشاهي إلى تنفيذ عملية أخرى ناجحة في مياه البحر، حيث رصدت قوات خفر السواحل في قاعدة جابهار البحرية تجار الموت، وتمكنوا من اعتقال اثنين من المتهمين وضبط دراجة نارية و 720 كيلوغراما من الأفيون.

وتكافح الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الخط الأمامي للجبهة الدولية لمكافحة تهريب المخدرات، حيث قدمت ما يزيد عن ثلاثة آلاف و800 شهيد، و12 ألف معاق في هذا المجال؛ الحقيقة التي تعترف بها جميع المنظمات الدولية تقريبا.

ويشير تقرير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة- 2020 الى أن إيران قامت بضبط 90 بالمائة من الأفيون و 26 بالمائة من الهيروئين و 48 بالمائة من المورفين على صعيد العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة