البث المباشر

ألمانيا.. إطلاق مشروع لدراسة المخطوطات القرآنية الإيرانية

الأحد 13 يونيو 2021 - 17:23 بتوقيت طهران
ألمانيا.. إطلاق مشروع لدراسة المخطوطات القرآنية الإيرانية

أعلن مدير مشروع "كوربوس كورانيكوم" الألماني عن إطلاق مشروع تحت عنوان "المصحف الإيراني" لدراسة المخطوطات القرآنية الإيرانية والبحث فيها وتحديد تأريخها باستخدام تقنية "الكربون".

وأعلن عن ذلك، مدير مشروع "كوربوس كورانيكوم" التابع لأكاديمية برلين ـ براندنبورغ للعلوم والإنسانيات (BBAW) والخبير في الدراسات الإسلامية "ميشائيل ماركس" في ندوة علمية نظمتها جامعة "قم" الايرانية الخميس الماضي تحت عنوان "تأريخ النص القرآني".

وقال إن هذا المشروع تمّ إطلاقه بالتعاون مع الباحث والكاتب الايراني "علي آقايي"، ويهدف الى دراسة النسخ القرآنية المكتوبة بالخط الكوفي في إيران، والبحث فيها وتحديد تأريخها بإستخدام تقنية "الكربون".

وأكد أن مشروع كوربوس كورانيكوم هو مشروع يرتبط بتأريخ القرآن الكريم الذي تم جمعه واعداده عام 2007 للميلاد علي يد عدد من الزملاء في أكاديمية برلين ـ براندنبورغ للعلوم والإنسانيات.

وأشار الى أن هناك صور ما يقارب الـ 3 آلاف مخطوطة قرآنية في قسم مشروع "كوربوس كورانيكوم" في العاصمة الألمانية برلين، موضحاً أننا نستمد بالكتب السماوية كـ التوراة والإنجيل لفهم القرآن الكريم.

وقال ماركس إننا بالتعاون مع الكاتب والخبير الإيراني "علي آقايي" بدأنا مشروع "المصحف الإيراني" موضحاً أن المشروع يهدف إلي دراسة النسخ القرآنية الإيرانية المكتوبة بالخط الكوفي، والبحث فيها وتحديد تأريخها باستخدام تقنية الكربون.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة