البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

السبت 22 مايو 2021 - 14:45 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

تناولت الصحف الايرانية الصادرة السبت اهم الاوضاع المحلية والاقليمية والدولية ابرزها، القائد مخاطبا الشعب الفلسطيني .. سلام على غزة البطلة، الكيان الصهيوني الخبيث اضطر لقبول الهزيمة، وحماس تؤكد ان اصابعها على الزناد للرد على اي عدوان صهيوني.

كيهان ...
القائد مخاطبا الشعب الفلسطيني.. سلام على غزة البطلة, الكيان الصهيوني الخبيث اضطر لقبول الهزيمة

اطلاعات ..
القائد مهنئا الشعب الفلسطيني بانتصاره .. يجب محاكمة ومعاقبة نتنياهو وكل المسؤولين الصهاينة المجرمين

آفتاب يزد ..
حركة حماس تؤكد ان اصابعها على الزناد للرد على اي عدوان صهيوني

ابتكار ..
غزة تحتفل بالانتصارعلى الكيان الصهيوني بعد احد عشر يوما من القتال

ايران ..
قوات حرس الثورة تزيح الستار عن ثلاثة منجزات استراتيجية في مجال المسيرات والدفاع الجوي

جمهوري اسلامي ..
البلدان الاعضاء في الاتفاق النووي تتحدث عن تحقيق تقدم كبير في مباحثات فيينا

حمايت ..
ظلال من الغموض مازالت تخيم على امكانية التوصل لاتفاق نهائي بمباحثات فيينا

سياست روز..
رئيس تحالف الفتح في العراق يدعو الحكومة لفرض سيادتها على قاعدتي عين الاسد والحرير

رسالت ...
نتائج استطلاع جديد للرأي ببريطانيا تكشف عن رفض اغلبية جيل الشباب للنظام الملكي

جام جم ..
التعاون والتكامل بين القدس وغزة هو المسار الاستراتيجي لمستقبل فلسطين

افكار ..
بوتين يلوح بتحطيم اسنان كل من يجرؤ على تهديد روسيا

قدس ..
الكيان الصهيوني يذعن لشروط المقاومة الفلسطينية بشأن وقف اطلاق النار

أهم مقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم السبت

جام جم ..
صحيفة جام جم كتبت في افتتاحيتها، تعاظم قدرات المقاومة على الردع ..اعلان الكيان الصهيوني وقف اطلاق النار بعد احد عشر يوما من العدوان وقصف كل شبر في غزة , انتصار كبيرا للشعب الفلسطيني.

ان المقاومة الفلسطينية تصدت بحزم وبفطنة كبيرة للعدوان مستخدمة قدراتها الصاروخية لقلب المعادلات لصالح الشعب الفلسطيني والواقع هو ان رد المقاومة على الغارات الجوية الصهيونية والقصف المدفعي الصهيوني على غزة جاء باربعة الاف صاروخ انهالت كالمطر على تل ابيب والمدن والمواقع العسكرية الصهيونية, هذا الرد وضع الكيان في مأزق قاتل لذلك لم يجد بدا من الاعتراف بالهزيمة باعلانه وقفا غير مشروط لاطلاق النار, لتفرض المقاومة بذلك معادلة ردع حقيقية مقابل الكيان الغاصب.

جوان ..
حمل مقال نشرته صحيفة جوان حول انتصار غزة عنوان، لتحيا غزة، كتبت فيه ..استسلم الكيان الصهيوني بكل ذل بعد تلقيه نحو اربعة الاف صاروخ فلسطيني , مذعنا بفشله باعلانه وقفا لاطلاق النار

وما يحدث الان وبعد احد عشر يوما من الغارات الصهيونية المكثفة والقصف المدفعي على غزة هو ان الصواريخ الفلسطينية قلبت الطاولة تماما على نظرية التفوق العسكري الصهيوني في المنطقة, ولعل لجوء الصهاينة للملاجئ بتل ابيب وكل مدن الكيان هربا من جحيم الصواريخ الفلسطينية خير مؤشر على تغير المعادلات والموازنات لصالح الشعب الفلسطيني, كما ان حالة الفوضى وتبادل الاتهامات في تل ابيب حول مسؤولية هذا الفشل مؤشر اخر , وفي الوقت الذي يحتفل فيه الشعب الفلسطيني بغزة والضفة الغربية بالانتصار الكبير وبتمريغ انف الصهاينة بالوحل.

مردم سالاري ..
سلطت صحيفة مردم سالاري الضوء على تغير موقف الرئيس الفرنسي ازاء مستقبل حلف شمال الاطلسي وجاء في مقالها، فرنسا تدعو لاحياء الناتو،..لا ينسى احد ان الرئيس الفرنسي ايمانوئل ماكرون سبق وان دعا البلدان الاوروبية لتشكيل جيش اوروبي مشترك للدفاع عن اوروبا بعد ان وصف حلف الناتو بانه بحالة احتضار ويعاني من سكتة دماغية.

ماكرون غير موقفه مؤخرا عبر الدعوة لانعاش حلف الناتو واعادة دوره في المعادلات الاستراتيجية في العالم ويبدو واضحا بان هذا التغيير يرتبط بتغير الادارة الامريكية , فترامب كان يسخر من الناتو ملوحا ضمنيا باحتمال الانسحاب منه الامر الذي دفع بقادة اوروبيين بينهم ميركل وماكرون لطرح فكرة تشكيل جيش اوروبي موحد , لكن مع وصول بايدن وتاكيد التزام امريكا بالناتو تراجعت فكرة الجيش الاوروبي مؤقتا لصالح انعاش الناتو.

رسالت..
حول مباحثات فيينا الخاصة باحياء الاتفاق النووي , حمل مقال لصحيفة رسالت تساؤلا يقول، هل امريكا جادة حقا بالعودة للاتفاق النووي ؟، كتبت فيه.. تصدر العديد من التصريحات من مباحثات فيينا بشأن تحقيق تقدم كبير مع بقاء بعض القضايا عالقة, وبأن التوصل لنتائج نهائية بات قاب قوسين او ادنى , ولكن الذي يحدث هو ان.. امريكا تضع تصنيفا انتقائيا للحظر , وتقبل الغاء قسم من الحظر فقط , كما ترفض اعطاء اية ضمانات لبقاء التزامها اي في حالة تغير الادارة بالبيت الابيض سيبقى اي التزام امريكي على كف عفريت وكما حدث مع ترامب/ والى جانب كل هذا وذاك ترفض امريكا والترويكا الاوروبية شرط ايران بشأن اجراء اختبار لمصداقية الغاء الحظر, ولا ندري كيف تريد امريكا العودة وكيف يمكن احياء الاتفاق النووي رغم موقف ايران الصريح في هذا السياق.

حمايت ...
كتبت صحيفة حمايت في افتتاحيتها، اذلال كامل للمحتل، ..فشل الكيان الصهيوني فشلا ذريعا في تحقيق اهدافه الشريرة من وراء حربه الوحشية على قطاع غزة , واضطر بعد مواجهته للالاف الصواريخ الفلسطينية للاعتراف بالفشل عبر اعلان وقف اطلاق النار.

ان فشل الكيان الصهيوني تجسد قبلها بتحول تل ابيب ومدنه الاخرى الى مدن اشباح هربا من جحيم صواريخ المقاومة كما تجسد هذا الفشل في استمرار الضربات الصاروخية الفلسطينية التي اخترقت القبة الحديدية بشكل مفتوح, وتجسد فشل الصهاينة بحجم الخسائر التي لحقت بهم والنفقات الضخمة الناجمة عن شن الحرب على غزة والتي تقدر باكثر من بملياري دولار.وحرب غزة وضعت نهاية لاسطورة التفوق العسكري الصهيوني في المنطقة في المنطقة بكل الاحوال.

عصر ايرانيان ...
في الشأن الفلسطيني ايضا كتبت صحيفة عصر ايرانيان في افتتاحيتها، تم تمريغ انف الكيان الصهيوني بالوحل، .. هذه هي ليست المرة الاولى التي تلقن المقاومة الفلسطينية فيها درسا لكيان الاحتلال وتمرغ انفه في الوحل , ولكن .. الفارق هذه المرة يتمثل في نجاح المقاومة بنقل الحرب الى تل ابيب نفسها وايجادها لمعادلة ردع كاملة.

فصواريخ المقاومة حولت مدن الكيان الى مدن اشباح بكل معنى الكلمة, كما انهارت الهالة الكاذبة التي خلقها الكيان حول قدرات قواته ليتضح مدى عجزها امام المقاومة الفلسطينية وصواريخها ومسيراتها , ورغم ان المقاومة الفلسطينية جزء من محور المقاومة بالمنطقة .

وهكذا اضطر الصهاينة لوقف حربهم الوحشية على غزة جارين ذيول الهزيمة والعار..

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة