البث المباشر

وزير الخارجية الايراني يلتقي نظيره الايرلندي في دبلن

الأربعاء 19 مايو 2021 - 19:22 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني يلتقي نظيره الايرلندي في دبلن

أعرب وزير الخارجية الأيرلندي، خلال لقائه مع نظيره الإيراني، عن اهتمام بلاده بتعزيز التعاون بين البلدين، وكذلك الاستفادة من قدرة العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن وتسهيل القرار رقم 2231 من اجل التعاون.

واجتمع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جواد ظريف، الذي يزور العاصمة الأيرلندية دبلن في سياق جولته الاوروبية اجتمع اليوم الأربعاء مع نظيره الأيرلندي. سايمون كافوني، وبحث معه العلاقات الثنائية والإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر.

ووصف وزير الخارجية الايراني في هذا اللقاء، العلاقات بين البلدين بأنها مهمة ورحب بالاستعدادات الايرلندية على صعيد إعادة فتح سفارة ايرلندا في طهران وإرسال سفير لها.

كما أكد ظريف اهتمام ايران بمواصلة المشاورات السياسية والاقتصادية، خاصة في مجالات الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم والتكنولوجيا بين البلدين.

بدوره أعرب وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كافوني خلال اللقاء عن اهتمام بلاده بتعزيز التعاون بين البلدين، وكذلك الاستفادة من قدرة العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن وتسهيل القرار رقم 2231 من اجل التعاون.

هذا وتباحث الوزيران حول  آخر المستجدات في المحادثات الجارية في فيينا، والتطورات الأخيرة في فلسطين، وشرح موقف جمهورية إيران الإسلامية من إجراء استفتاء في فلسطين المحتلة بمشاركة جميع الفلسطينيين من جميع الأديان، والتطورات في اليمن والعراق وأفغانستان ولبنان وسوريا وقره باغ وكذلك القضايا المتعلقة بسير التصدي وعلاج كورونا ولقاح كورونا.

وأعلنت وزارة الخارجية الأيرلندية اليوم عقب اجتماع مع نظيره الأيرلندي أن وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كافوني، في إطار دور بلاده في مجلس الأمن الدولي، بحث مع ظريف قضية الاتفاق النووي وكذلك القضايا الإقليمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة