البث المباشر

قاليباف: تواجد القوات الاجنبية يزعزع الامن بالمنطقة

الأربعاء 28 إبريل 2021 - 12:10 بتوقيت طهران
 قاليباف: تواجد القوات الاجنبية يزعزع الامن بالمنطقة

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف، بان تواجد القوات الاجنبية خاصة الاميركية يزعزع الامن في المنطقة ويهدر الفرص الاقتصادية فيها، معتبرا يوم خروج القوات الاجنبية من الخليج الفارسي بانه يوم عيد للشعب الايراني.

وقال قاليباف في كلمته اليوم الاربعاء خلال الملتقى الوطني ليوم الخليج الفارسي الذي عقد في الجامعة العليا للدفاع الوطني: ان اليوم الوطني للخليج الفارسي مهم بالنسبة لنا ومن المهم لنا ايضا خروج القوات الاجنبية من الخليج الفارسي وذلك اليوم هو يوم عيد الشعب الايراني.

واضاف: ان الخليج الفارسي هو فلذة كبد الشعب الايراني لانه قدم للحفاظ عليه الكثير من الشهداء مثل الشهيد مهدوي والشهيد همتي.

واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي ان الامن هو الموضوع الاهم في حياة البشرية وجميع المناطق وتم التاكيد عليه في جميع الثقافات وقال: ان تواجد القوات الاجنبية الآتية من خارج المنطقة لا يؤدي للحفاظ على الامن في المنطقة، بل يعد هو ذاته عنصرا لتهديدها.

واضاف: ان تواجد القوات الاجنبية خاصة الاميركية يؤدي الى زعزعة الامن وتقويض الفرص الاقتصادية في المنطقة.  

واعتبر الاميركيين بانهم العنصر الاساس لزعزعة الامن في الخليج الفارسي وقال: لقد جاءوا عبر تغيير المسارات والهيكليات لتوفير امن الكيان الصهيوني ونهب ثروات المنطقة.

واكد بان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تسمح ابدا لاميركا بالوصول الى شمال الخليج الفارسي وقال: اننا نامل من خلال تعاون جميع دول المنطقة الى جانب بعضها بعضا بقطع يد اميركا عن المنطقة تماما وان نشهد يوم طرد القوات الاميركية والمهددين لامن المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة